تقديم الطلبات لجامعة القدس
مساحة إعلانية

رواجبة يزور عدد من البلدات شرقي محافظة قلقيلية

قلقيلية/PNN- دعا محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة الى توحيد الجهود بين كافة الهيئات المحلية لمواجهة إجراءات الاحتلال والتمدد الاستيطاني، ودعا الحكومة الى تمييز المحافظة ايجابياً بما يتناسب وحجم التحديات التي تواجهها وخاصة تكثيف الاستيطان والاثار الكارثية الناجمة عن جدار الفصل العنصري.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لعدد من البلدات الشرقية شملت كفرلاقف، جينصافوط والفندق، وتأتي هذه الجولة بهدف الاطلاع على واقعها وتلمس همومها في ضوء تسلم هيئات محلية جديدة بعد انتخابات الهيئات المحلية التي جرت مؤخراً، ورافقه خلال الجولة طاقم من المحافظة.

وحيا المحافظ التجمعات الثلاثة وأكد على خصوصيتها كونها محاطة بعدد من المستوطنات ويمارس الاحتلال عليها سياسة التضييق من خلال حصارها بمنعها من توسيع مخططاتها الهيكلية الامر الذي يخلق مشكلات كبيرة تتفاقم مع مرور الوقت، وأشار الى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز الصمود والوقوف على احتياجات التجمعات التنموية، مشددا على ضرورة النهوض بالأداء لتعزيز صمود المواطنين، ودعا المحافظ الى مواجهة اجراءات الاحتلال والمستوطنين من خلال تصعيد المقاومة الشعبية.

من ناحيتهم شكر رؤساء الهيئات المحلية الثلاث المحافظ على زيارته واستعرضوا واقع تجمعاتهم وقدموا شرحاً مفصلاً حول الواقع المعاش الذي ينغصه الاحتلال وانتهاكاته والتي كان اخرها سياسة مصادرة الاليات العاملة في مشاريع استصلاح الاراضي والتنمية، لافتين الى الاعتداءات الاستيطانية التي تتعرض لها تجمعاتهم وخاصة الاعتداءات البيئية منها. كما تطرقوا الى احتياجات هذه التجمعات من المشاريع مشيدين بمشروع تسوية الاراضي الذي أسهم في حل الكثير من الاشكاليات بين المواطنين وارساء قواعد السلم الاهلي في التجمعات.

يذكر أن المحافظ التقى خلال جولته التفقدية كل من نايف جبر رئيس مجلس قروي كفر لاقف، وساهر عيد رئيس مجلس جينصافوط ولؤي تيم رئيس مجلس الفندق، كما حضر اللقاءات في التجمعات الثلاث أعضاء من الهيئات المحلية وممثلون عن هذه التجمعات.

وفي سياق متصل قام المحافظ ورئيس مجلس كفر لاقف بزيارة مدرسة البلدة حيثُ تتم فيها أعمال تأهيل وتشطيب وبناء بقيمة نص مليون دولار ممولة من البنك الإسلامي جدة، وفي بلدة جينصافوط قام المحافظ ورئيس المجلس بجولة في المشاريع التي يتم العمل بها وهي: العيادة الصحية التي بوشر العمل بها بمساحة 420م مربع بقيمة 420 ألف دولار ممولة بنك التنمية الإسلامي وكذلك جولة في الشوارع التي تم إنجازها مؤخرا بجهود وزارة الحكم المحلي/ صندوق اقراض البلديات.