تقديم الطلبات لجامعة القدس
مساحة إعلانية

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث تسرب الغاز في العقبة إلى 12 وفاة و260 إصابة

عمان/PNN-أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، ارتفاع حصيلة ضحايا تسرب غاز الكلورين في ميناء العقبة إلى 12 شخصا، وإصابة 260 بينهم أردنيون وأجانب، فيما يتلقى 123 شخصا منهم العلاج في المستشفيات.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية فيصل الشبول، إن الجهات المختصة تقوم حالياً بإجراء تعقيم وتطهير لمكان حادث تسرب الغاز في ميناء العقبة.

وأوضح الشبول خلال حديثه للتلفزيون الأردني، اليوم الثلاثاء، أن الجهات المختصة قامت بفرض طوق لمسافة 5 كيلومترات حول مكان الحادث، لمنع أي احتمال لإصابات جديدة، مؤكداً بأنه لن يكون بعد ذلك أي آثار للحادثة.

وأعلن أنه من المتوقع خروج المزيد من المصابين من المستشفيات خلال الساعات المقبلة، مؤكدا أن الأمور تحت السيطرة، ولم يعد هنالك خطورة على العقبة وأهلها وزوارها.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة يرافقه وزيرا الصحة والداخلية في الموقع حاليا، ويتابع ميدانيا الجهود المبذولة للتعامل مع تداعيات الحادث، فيما تقوم الأجهزة المختصة بواجبها.

وقد أعرب رئيس دولة فلسطين محمود عباس يوم أمس عن خالص تعازيه للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ولذوي الضحايا وللشعب الأردني الشقيق، سائلا الله تعالى أن يتغمد الضحايا برحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

كما أعلن سيادته وقوف دولة فلسطين، قيادة وحكومة وشعبا، إلى جانب الأردن الشقيق في هذا المصاب الجلل.