الشريط الاخباري

"BUNDUK": شوكولاتة بلجيكية بمذاق متميز تصنعه الفلسطينية سلوى عثمان لطلبه بالعيد... شاهد تقرير PNN

نشر بتاريخ: 02-07-2022 | محليات , أقتصاد , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- مع اقتراب عيد الأضحى، هل خطر ببال المواطن الفلسطيني تقديم شوكولاتة بلجيكية أصلية 100% بطعم مميز وطازج لتقديمه بالعيد للضيوف، إذا كان جوابه نعم، فـ بإمكانه التوجه الى مشروع "بندق" للشكولاتة البلجيكية بأطعمتها الشهية المختلفة، والذي تديره الفلسطينية سلوى عثمان المولودة لأب فلسطيني وأم بلجيكية، وتعيش ببيت لحم.

شبكة فلسطين الإخبارية PNN إستضافت سلوى عثمان التي أبدعت في صناعة الشوكلاتة البلجيكية، خلال برنامج "صباحنا غير"، وتحدثت عن مشروعها المنزلي العائلي الذي استطاع أن يوفر للفلسطيني فرصة تناول الشوكلاتة البلجيكية الطازجة في قلب فلسطين.

وقالت سلوى عثمان إنها فلسطينية الأصل من بلدة وادي فوكين الى الغرب من بيت لحم، وأمها بلجيكية ومهنتها الأساسية طبيبة، ولكنها استطاعت أن تجد جانبا فنيا آخر في صناعة الشوكلاتة البلجيكية المميزة في منزلها.

وأشارت سلوى الى أن الفكرة كانت نابعة في الأساس من عمها، عندما كانوا يسافرون من بلجيكا الى فلسطين حيث كانوا يحضرون معهم الشوكلاتة البلجيكية، وكان الجميع يحب هذا الصنف من الشوكلاتة، فاقترح عمها "لماذا لا نستطيع نحن أن نقوم بصناعة هذه الشوكلاتة البلجيكية في فلسطين"، وهكذا بدأت فكرة المشروع.

وأكدت سلوى على أن الأهل والأقارب يقدّمون الدعم الكبير ويساعدونهم في إختيار الأصناف، وتذوق الأصناف المفضلة والمرغوبة بشكل أكبر، ويساعدون في نشر إعلان المشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للوصول إلى أكبر قدر ممكن من المواطنين.

وأضافت أن الشوكلاتة المستخدمة هي شوكلاتة بلجيكية 100%، كونها شوكلاتة صافية بدون زيادة أي زيوت عليها، وهذا ما يميز الشوكولاتة البلجيكية التي يتم صناعتها في "بندق تشوكليت".

وتشير سلوى الى أن الأصناف التي يتم صناعتها مختلفة ومميزة، وشوكولاتة سادة، بالإضافة الى ان المواد الخام المستخدمة التي يتم شرائها من فلسطين من أشخاص يعملون في مجال الشوكولاتة البلجيكية.

وأوضحت أن إقبال الناس مميز على هذه الفكرة، كونها فكرة جديدة ومميزة، مشيرة إلى ان الكثير من الزبائن يقبلون على شراء الشوكلاتة مع إقتراب عيد الأضحى المبارك وبأصناف مختلفة، كالأصناف المصممة على شكل خاروف العيد.

وأشارت سلوى على أن الهدف القادم سيكون تكبير هذا المشروع، وفتح محل أكبر مختص في الشوكلاتة البلجيكية، مؤكدة على أن الصناعة ستبقى "يدوية" كونها أهم ما يميز صناعتهم، مضيفة أن الهدف هو إنتاج أصناف مختلفة وبكميات قليلة بحسب رغبة الزبائن.

وقالت: "هذا المشروع البيتي المحلي هو مشروع فلسطيني يساعد في دعم الاقتصاد، ووجود مثل هذه الفكرة ومصنع يصنع شوكلاتة بلجيكية في فلسطين هو مشروع مميز، ويستطيع المواطن تناول الشوكلاتة البلجيكية الطازجة واللذيذة بحيث يختلف الطعم عن الشوكلاتة البلجيكية  الموجودة في المحلات التجارية".

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="652717,652716,652715,652714,652713,652712"]  

شارك هذا الخبر!