تقديم الطلبات لجامعة القدس
مساحة إعلانية
عباس زكي

زكي: غياب الضمير الانساني لدى بعض الدول يشجع اسرائيل على ارتكاب المزيد من الجرائم

رام لله/PNN- قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية أن ما ارتكبته مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الشهيدة سعدية مطر فرج الله يرقى إلى مستوى الجريمة البشعة التي ينبغي محاسبة الاحتلال الإسرائيلي عليها، وبخاصة أن الشهيدة فرج الله كبيرة في السن وأم لثمانية أبناء، وقد تعمدت مصلحة السجون الإسرائيلية الإهمال الطبي ولم تقدم لها الرعاية الصحية اللازمة.

وأضاف زكي أن على الجمعيات الحقوقية المحلية والعربية والدولية أن تتخذ الإجراءات اللازمة ضد سلطات الاحتلال التي لا تعير اهتماما للقوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان وبخاصة الأسرى في معتقلاتها.

وأكد زكي أن سكوت المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية وكذلك غياب الضمير الإنساني عند بعض الدول التي تتشدق بالديمقراطية وحقوق الإنسان تشجع الكيان الصهيوني على ارتكاب المزيد من الجرائم ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل.

وأعرب عن أمله بتحرك المجتمع الدولي لاتخاذ قرار أممي لحماية شعبنا من تغول الاحتلال الإسرائيلي ووقف جرائمه واعداماته الميدانية لأبناء شعبنا على الحواجز العسكرية الإسرائيلية المنتشرة بين المدن والقرى الفلسطينية في الأراضي المحتلة.