الشريط الاخباري

فيديو PNN: الغرفة التجارية تحتفل بمرور 70 عاما على تأسيسها

نشر بتاريخ: 28-07-2022 | أقتصاد , تقارير مصورة , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- إحتفلت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها، وذلك بافتتاح جدارية توثق مسيرة عملها طيلة سبعين عاما، للنهوض بالقطاع التجاري.

وأوضح رئيس غرفة تجارة وصناعة بيت لحم الدكتور سمير حزبون،  أن الغرفة تم تأسيسها في مايو سنة 1952، مضيفا أن هذه الاحتفال يأتي بالتزامن مع مرور 70 عاما على تأسيس الغرفة التجارية، وتكريم الأشخاص الذين عملوا فيها سواء بالسابق أو الحاضر، من خلال إقامة جدارية لكافة الأشخاص الذين عملوا فيها، آملا أن يبقى هذا الصرح الإقتصادي يعمل لدعم الإقتصاد الفلسطيني، وتطوير البلد نحو الأفضل، من خلال الإبقاء على الدور الريادي للغرفة في مجال تطوير الاقتصاد من جهة، وفي تحمل المسؤولية الوطنية، والمجتمعية اتجاه شعبنا، في كل المناسبات.

من جهته، قدم محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، كل الشكر والتقدير لكل رجال الأعمال، وكل منتسبي الغرفة التجارية، موضحا أن الغرفة حققت سمات وإنجازات كثيرة على كافة المستويات في المحافظة، مشيرا إلى أن الغرفة التجارية كانت حاضرة في كل الظروف الصعبة، والإنتفاضات الأولى والثانية، وفي جائحة "كورونا"، إضافة لدورها في دعم القطاع الصحي والتعليمي.

وقال "انه ما زال أمامنا تحديات لتذليل كل العقبات لوجود اقتصاد فلسطيني يلبي احتياجات المواطن دون الاستعانة بالآخرين". وشكر حميد القائمين على هذا الاحتفال الذي يحمل معه الكثير من معاني الصمود والتحدي. https://www.youtube.com/watch?v=MVtG7s7B3sU

بدوره، أشار عضو  الغرفة التجارية يوسف الياس، إلى أن هناك  همزة وصل بين التجار في كل محافظة، مؤكدا على أنها تمتلك دورا رئيسيا في توصيل الأعضاء، والتبادل التجاري، وتحفيز الإقتصاد، موضحا بأن كلما كانت الغرفة التجارية لديها نشاط تساعد في تحفيز الأعضاء، بالوصول الى غاياتهم.

من ناحيته، قال عضو مجلس إدارة سابق لغرفة تجارة بيت لحم ضرار عابدين، إن هذه لفتة جميلة من رئيس غرفة تجارة بيت لحم د. حزبون ومجلس الإدارة، موضحا بأن كل المجالس القديمة من قبل 70 سنة عملوا  بجهدهم، وافتتحوا المعارض، مشيرا الى أن هناك  عدد مشتركين لا يقل عددهم عن 2000 شخص.

وتخلل الحفل تكريم أعضاء الهيئة العامة المنتسبين للغرفة منذ أكثر من ثلاثين عاما، وعددهم 63 مكرّما، حيث عبّر الأعضاء عن شعورهم بالفخر والإعتزاز بهذه العضوية وبانجازات الغرفة.

وتشكل فعاليات الذكرى السبعون على تأسيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم استمرارا لنهج البناء والتطوير الذي تمثله الغرفة، خصوصا في السنوات الأخيرة بقيادة الدكتور سمير حزبون الذي استطاع برؤيته النهوض بمختلف القطاعات الصناعية والتجارية ببيت لحم.

شارك هذا الخبر!