تقديم الطلبات لجامعة القدس
مساحة إعلانية
الشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة

بلينكن لغانتس: يتوجب تحمّل المسؤولية عن مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة

بيت لحم/PNN- دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، خلال اتصال هاتفي أجراه في أعقاب اجتماعه مع عائلة الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، أمس السبت، إلى ضرورة “تحمل المسؤولية عن الحادث المأساوي الذي تسبب بمقتل أبو عاقلة في جنين” أثناء مداهمة لجيش الاحتلال، بحسب ما أفادت وزارة الخارجية الأمريكية.

وجاء في تقرير لهيئة البث الرسمية الإسرائيلية “كان”، أن بلينكن شدد من خلال بيان للخارجية على أن “الإدارة تعتقد أن إسرائيل والفلسطينيين يستحقون نفس القدر من الأمن والحرية والديمقراطية”.

في المقابل، أُفيد أن غانتس أبلغ المسؤول الأمريكي أن “الجيش الإسرائيلي يعمل على استكمال التحقيق الشامل في الحادث الذي قُتلت فيه الصحافية، وأن إسرائيل ستشارك النتائج مع الأمريكيين فور اكتمال التحقيق”.

يذكر أن عائلة أبو عاقلة أعربت عن استيائها من التحقيق الذي أجرته الأدارة الأمريكية، والذي برأت من خلاله ساحة الجيش الإسرائيلي، في حين ترى العائلة مستندة إلى تقارير أجرتها صحف أجنبية أن الجيش الإسرائيلي مسؤول بصورة أو بأخرى عن قتل الصحافية، وسط نفي إسرائيلي قاطع.

ودعا بلينكن أبناء عائلة الصحافية للاجتماع معه بمقر الوزارة بواشنطن قبل أسبوع، بهدف الإعلان أمامهم عن التزام الولايات المتحدة بشأن المحاسبة عن الحادث. العائلة، من جانبها قالت إنها “تأمل باتخاذ خطوات ضد إسرائيل بالقضية”.