تقديم الطلبات لجامعة القدس
مساحة إعلانية

وفد من “التعليم العالي” يختتم مشاركته في الملتقى الدولي الأول للمسرح الجامعي بتونس

تونس/PNN- اختتم وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشاركته في “ملتقى الحسين بوزيان للمسرح الجامعي” في دورته التأسيسية الأولى والذي عُقدت في تونس، بهدف تعزيز العمل المسرحي الجامعي.

وناقش الملتقى خلق تظاهرة مسرحية وثقافية كبرى ذات بعد وطني وإقليمي ودولي، ونشر ثقافة المسرح وتطويرها، ونشر الوعي الفكري، وترسيخ القيم النبيلة في الوسط الجامعي، من خلال دمج الطلبة وجعل المسرح فضاء للحوار والتعايش بين الحضارات والتلاقي الثقافي بين الشعوب.

وجاء مشاركة الوفد بتوجيهات مباشرة من وزير “التعليم العالي” أ. د. محمود أبو مويس، في إطار تشجيع الطاقات الشابة من الطلبة لإبراز مواهبهم وطاقاتهم وإغناء تجربتهم وتشجيع التبادل الطلابي في مؤسسات التعليم العالي على مختلف المستويات.

وضم الوفد عدد من طلبة جامعتي النجاح والعربية الأمريكية؛ اللتان تقدمتا بعروض خاصة بعنوان “قضية رقم 74″، و”الصفقة”، إذ قُبل عرضهما من إدارة المهرجان لتميزهما على مستوى الدول العربية، وقد رافق الوفد رئيس قسم الأنشطة في “التعليم العالي” مهند المصري، وعميد شؤون الطلبة في “العربية الأمريكية” د. بشار دراغمة، ومنسقة الأنشطة الطلابية في “النجاح” سمر محسن.

وقال رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية أيمن هودلي إن أهمية المشاركة في هكذا فعاليات تكمن في تعزيز قدرة الطلبة على تحمّل المسؤولية تجاه مجتمعهم ووطنهم، وإيصال رسالتهم عن طريق الثقافة.

وأكد هودلي أن هذه المشاركة تأتي لترسيخ قيم الممارسة المهنية المسرحية في الوسط الطلابي والجامعي الفلسطيني، وتشجيعاً وتحفيزاً لمؤسسات التعليم العالي للاهتمام بالعمل المسرحي بشكل أكبر.

يُشار إلى أن الدورة التأسيسية انطلقت في الـ 26 من الشهر الماضي في مدينة الثقافة بتونس العاصمة، تحت شعار “المسرح والحياة”، بمشاركة ثماني دول منها فلسطين.