الشريط الاخباري

معايعة: نعمل على فتح افاق جديدة أمام القطاع السياحي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04-08-2022 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN- أكدت وزيرة السياحة والآثار رُلى معايعة على أهمية العمل على فتح آفاق جديدة أمام القطاع السياحي الفلسطيني وذلك بالتعاون مع جميع الجهات وخصوصا الدولية، جاء حديث الوزيرة معايعة خلال استقبالها للقنصل البريطاني العام ديان كورنر و الوفد المرافق لها، حيث جرى اللقاء في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم.

معايعة اكدت اهمية تجاوز العقبات والمعيقات التي احدثتها جائحة كورونا، مما أدى لتراجع في اعداد الوفود السياحي التي تزور فلسطين، حيث كانت قد استقبلت فلسطين في العام 2019 اكثر من 3.5 مليون سائح و2.7 مليون ليلة مبيت في الفنادق الفلسطينية.

الوزيرة معايعة تحدثت عن اهمية المشاركة في المعارض السياحية الدولية وخصوصا معرض لندن السياحي الدولي، والذي يوفر مساحة مهمه للقطاع السياحي الفلسطيني لبناء تشبيك مباشر مع نظيرة القطاع السياحي البريطاني، ليأتي السائح البريطاني الى فلسطين ضمن برنامج سياحي فلسطيني ومستخدماً للمرافق السياحية الفلسطينية، مما سيساهم في رفد القطاع السياحي الفلسطيني بأعداد سياحية اضافية.

معايعة لفتت الى أهمية عمل الوزارة على تطوير المواقع الأثرية والسياحية التي تحتضنها فلسطين، حيث تحظى هذه المواقع بقيمة مهمة جدا على المستويين المحلي والعالمي، مشيرة إلى هدف الوزارة من عملية تطوير مواقع الأثرية لتكون محط زيارة للوفود السياحية القادمة لزيارة فلسطين من مختلف دول العالم، ما سيساهم في رفد فلسطين بمواقع سياحية جديدة ومهمة.

بدورها، أكدت كورنر استعدادها لفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات، خاصة في المجال السياحي، مقدمة الشكر للوزيرة معايعة على تعاونها الكبير في هذا المجال.

شارك هذا الخبر!