الشريط الاخباري

حميد يبحث سبل دعم اهالي قرية بيت سكاريا ويؤكد على ضرورة عمل مختلف الجهات الرسمية والاهلية من خلال مجلسها المحلي

نشر بتاريخ: 06-11-2022 | محليات
News Main Image

بيت لحم / PNN / اطلع وفد من مجلس قروي بيت سكاريا الواقعة في قلب التجمع الاستيطاني غوش عتصيون محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد.

واستمع المحافظ حميد من رئيس المجلس القروي واعضاء المجلس لشرح عن واقع الحال في المنطقة التيتقع في قلب التجمع الاستيطاني مشيرين الى اعتداء المستوطنين على المواطنين التي كان اخرها قبل يومين مشيرين الى تزايد هذه الاعتداءات وتعدد اشكالها.

وثمن المحافظ حميد صمود اهالي بيت سكاريا مشيرا الى اهمية عمل كافة الجهات من اجل تعزيز صمودحقيقي للمواطنين واكد ان اي زيارة او مشروع يجب ان تتم من خلال المجلس المحلي.

وشدد حميد على انه سيصدر تعليماته للمجلس التنفيذي بتاكيد العمل من خلال المجالس المحلية كونهاالجهة المسؤولة عن العمل والرقابة بالتعاون مع الجهات الرسمية.

وشدد المحافظ حميد على اهمية توحيد الجهود وترتيب الامور بين مختلف القرى وفي داخل قرية لاسيما في المناطق المحاذية للمستوطنات وتفعيل العمل من اجل حماية المواطنين وممتلكاتهم مضيفا انه سيوجه كل الشكاوي الى الجهات الرسمية ذات العلاقة وخصوصا الشرطة والارتباط.

واشار اعضاء المجلس الى ان المستوطنين اليوم اكثر عنفا وهمجية في اعتداءاتهم موضحين انهم يشعرون بخوف كبير على ابنائهم وبناتهم حيث يتخوفون اليوم على سبيل المثال من نصب اكشاك لبيع منتجاتهم على الطريق في ظل اعتداءات المستوطنين.

وثمن مجلس قروي بيت سكاريا دعم ومكرمات الرئاسة مثل توزيع الاغنام وتشيك  الاراضي وزراعةالاشجار معربين عن املهم بزيادة وتمديد هذه المشاريع مستقبلا لانها تساهم بتعزيز الصمود.

وشدد مجلس قروي بيت سكاريا على اهمية التنسيق مع المجلس القروي في تنفيذ المشاريع والزيارات من اجل تعزيز العمل الجماعي والتنسيق والتكامل وضمان وصول اي مساعدات لكافة المزارعين بعدالة مشددين على اهمية التواصل ايضا مع مختلف الجهات الرسمية والاهلية التي تعمل على دعم المزارعين.

وشددوا على اهمية تمسك المواطنين باراضيهم لاسيما الاراضي التي تحيط بمنطقتهم سواء تلك التابعة لاراضي بيت سكاريا او باقي القرى بالمنطقة مشددين على اهمية ايجاد مشاريع وجهات داعمة للمزارعين حتى يكون المزارع صامدا على ارضه لان الدعم للمزارعين يزيد من استصلاح المزيد منالاراضي وبالتالي زيادة الدخل.

وطرح المجلس عدد من القضايا التي كانت فد طرحت من قبل من وزراء ومسؤولين زاروا القرية لكنها لمتنفذ مثل تخفيض الضرائب على الكهرباء حيث وعد المحافظ حميد بنقل هذه المطالب للجهات المعنية.

وطالب اعضاء المجلس ايضا بزيادة انظمة الطاقة الشمسية وزيادة المشاريع في هذا الاطار الى جانب المشاريع الزراعية.

شارك هذا الخبر!