تقديم الطلبات لجامعة القدس
مساحة إعلانية

الإغاثة الطبية تنفذ ورشة عمل بعنوان “استشارات ما قبل الزواج”

غزة/PNN- نفذت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، اليوم الأحد، ورشة عمل حول “استشارات ما قبل الزواج” بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وحضر الورشة كل من رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي وعدد من القضاة الشرعيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني؛ بهدف عرض تجربة جمعية الإغاثة الطبية في تقديم استشارات ما قبل الزواج في قطاع غزة.

وفي بداية اللقاء، رحب مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية الدكتور عائد ياغي: بالحضور، وبرئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي سماحة الشيخ الدكتور حسن الجوجو، وممثلي/ات مؤسسات المجتمع المدني.

وفي سياق متصل، رحب رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي حسن الجوجو بالحضور، واستعرض آلية عمل القضاء الشرعي وإنجازاته.

وأشارت مسؤولة برامج الصحة الانجابية فى الاغاثة الطبية د. سجى فتيحة؛ إلى أهمية هذه الورشة والتي تكمن في أنها تساعد في تحديد نقاط الضعف التي قد تتحول إلى مشكلات أثناء الزواج، ومساعدة المقبلين على الزواج بالتحضير جيدًا للزواج؛مما يمنحهم فرصة أفضل لبناء علاقة زوجية مستقرة لزيادة الترابط الأسري..

و تحدث مدير المكتب الفني المجلس الأعلى للقضاء الشرعي أ. محمود الكردي حول واقع الزواج والطلاق في قطاع غزة ورخصة ماقبل الزواج وتداعياتها، بالإضافة إلى الدور الفاعل للقضاء الشرعي والاجراءات اللازمة لتطبيق رخصة ما الزواج.

كما تحدثت مديرة مركز الأبحاث والاستشارات القانونية أ.زينب الغنيمي؛ عن تجربة مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة بشأن تدريب المقبلين على الزواج. 

وفى نهاية الورشة، من جهتهم أجمع المشاركين/ات على أهمية تلك الورشات، ثم تم فتح باب النقاش والإجابة على تساؤلات المشاركين/ت وأخذ التوصيات.