الشريط الاخباري

بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيسها.. مدرسة ذكور دار صلاح الثانوية تستضيف الكاتب عثمان صلاح

نشر بتاريخ: 15-11-2022 | محليات , ثقافة وفنون
News Main Image

بيت لحم /PNN /  استضافت مدرسة ذكور دار صلاح الثانوية الى الشرق من بيت لحم في لقاء ثقافي الكاتب عثمان صلاح بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيس المدرسة.

وفي بداية اللقاء رحب مدير المدرسة الاستاذ نضال الدرعاوي بالكاتب عثمان صلاح مبيناً أهمية توثيق الموروث الثقافي في القرية وشاكرا الكاتب صلاح على دوره المميز في توثيق كل الاحداث في القرية.
بدوره استعرض الكاتب صلاح أمام مجموعة من طلبة المدرسة تطور التعليم في قرية دار صلاح خلال القرن الماضي بداية من نظام الكتاتيب وتطورها، والمراحل التي تم من خلالها بناء مدرسة ذكور دار صلاح الثانوية عام ١٩٦٢م، ودور المجتمع المحلي في دعم التعليم رغم الفقر والجهل الذي كان ينتشر في المنطقة في هذه الحقبة من الزمن.
 

وتطرق الكاتب صلاح الى اهتمام الأجداد بالتعليم والتبرع السخي لبناء المدارس في قرى شرق بيت لحم والتي تعتبر مدرسة ذكور دار صلاح نموذجا منها.
 

وحث الكاتب صلاح خلال اللقاء الطلبة على ضرورة الاهتمام بالتعليم والذي يعتبر حجر الزاوية في وجودنا على هذه الأرض المباركة، والحفاظ على الموروث الثقافي وأخذ الدروس والعبر من الجهد الكبير الذي بذله أجدادنا في بناء المدارس والتشجيع على العلم.
 

يذكر أن الكاتب عثمان صلاح لديه العديد من الكتب منها دار صلاح ناظرة القدس، والمحكمة المتنقلة، والطلقة الأخيرة، والطائفة الأرمنية أيقونة القدس، ورحلة في الذاكرة، وعشرات الأبحاث والتقارير.

شارك هذا الخبر!