الشريط الاخباري

"نادي الأسير": أكثر من 80 معتقلًا إداريًا يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال

نشر بتاريخ: 29-12-2022 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN- أكّد نادي الأسير أنّ عدد المعتقلين الإداريين لدى الاحتلال الإسرائيلي،  بلغ نحو 850 معتقًلا إداريًا، جُلهّم ممن أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، من بينهم سبعة أطفال، وأسيرتان وهما: شروق البدن، ورغد الفني.

ولفت نادي الأسير، إلى أنّ هذه النسبة هي الأعلى منذ أكثر من عشر سنوات، حيث أصدرت سلطات الاحتلال منذ مطلع العام الجاري، وحتى نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر أكثر من 2135 أمر اعتقال إداريّ.

ويواصل أكثر من 80 معتقلًا إداريًا مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال، وذلك في إطار مواجهتهم لجريمة الاعتقال الإداريّ.

وبيّن نادي الأسير أنّ سلطات الاحتلال جددت مؤخرًا أوامر الاعتقال الإداريّ للعشرات من المعتقلين، منهم أسرى ممن انتهت محكومياتهم، وجرى تحويلهم بعد ذلك إلى الاعتقال الإداريّ، كان من بينهم: الأسير جلال الدين النجار من بلدة سلواد/ رام الله والبيرة، الذي أنهى محكوميته البالغة عامين ونصف، وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداري قبل موعد الإفراج عنه، بفترة وجيزة.

وذكر نادي الأسير أنه من بين الحالات؛ المعتقل غسان زواهرة (41 عامًا) وهو من مخيم الدهيشة/ بيت لحم، حيث جرى تمديد اعتقاله الإداري مؤخرًا، علمًا أنّه أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال 15 عامًا، كما، وجددت الاعتقال الإداريّ، بحق المعتقل جمال النسر (76 عامًا) وهو أكبر المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال.

شارك هذا الخبر!