الشريط الاخباري

العزة لـــــPNN:

نشر بتاريخ: 05-01-2023 | سياسة
News Main Image

بيت لحم/PNN- قالت رئيسة المركز النسوي لمخيم عايدة غادة عميرة العزة، إن الإفراج عن الأسير كريم يونس من سجون الاحتلال هي فرحة كبيرة وانتصار للشعب الفلسطيني. مؤكدة أن الشعب الفلسطيني بأكمله كان ينتظر  هذا الافراج منذ 40 عاما. لأن يونس يشكل حالة رمزية فلسطينية بل  عالمية لأنه أقدم أسير سياسي عالمي.

وأوضحت العزة خلال إستضافتها في برنامج “صباحنا غير”، الي يبث عبر شبكة PNN الإخبارية، ويقدمه الزميل منجد جادو، أن جميع الأمهات الفلسطينيات يتمنون المشاركة باستقبال كريم ولكن بسبب الأوضاع السياسية ووجود الحواجز، وعدم القدرة على الوصول إلى الداخل الفلسطيني المحتل، قرر المركز النسوي أن يحتفل بطريقته، من خلال تسجيل الأغاني الشعبية الخاصة بالمركز التي تتغنى بالأسير يونس وبالحركة الأسيرة، بالتنسيق مع الفنانة الفلسطينية آية خلف، مشيرة إلى أن التسجيل يتضمن جميع الأحداث التي عانى منها الشعب الفلسطيني، وعن الأسر والأسرى.

وأكدت على محاولة الفلسطينيات للتعبير عن فرحتهن، وإيصال رسالتهن من مخيم الصمود، رغم أن هذه الفرحة منقوصة، بسبب وجود العديد من الأسرى في سجون الاحتلال، كناصر مزيونة ومحمود أبو سرور وغيرهم. مؤكدة على إستعداد الشعب الفلسطيني بأكمله للفرح والإستمرار مع الأسرى ومدّهم بالطاقة والقوة اللازمة لكي يستمروا بالمقاومة.

وأضافت العزة أن المركز النسوي يقيم مخيم صيفي وشتوي، وكان عنوان المخيم الشتوي “قلادتنا وغنيتنا أصل حكايتنا”، حيث اشتمل المخيم على تعليم النساء إعادة إحياء الحلي القديمة والمتواجدة لديهن، وإحياء التراث والثوب الفلسطيني، كما اشتمل المخيم على إحياء الأغاني التراثية كالأغاني التي تتحدث عن الأسرى وإعادة تسجيلها.

كما تحدثت عن الاحتفال الذي أقامه مركز شباب عايدة، والمركز النسوي لوالدة كريم يونس ووالدة الأسير ناصر أبو سرور،  والذي كان عن بعد ومن خلال الهاتف بسبب الأوضاع السياسية والحواجز،  لدعم أمهات الأسرى، مضيفة أن الفعالية كانت رائعة وساهمت في رفع معناويات والدات الأسرى.

وأكدت على ضرورة الإبقاء على التواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني، رغما عن الحواجز والعوائق التي يضعها الاحتلال.

ووجهت العزة رسالة إلى الأسير كريم يونس أكدت فيها على مواصلة الدعم الدائم للأسرى، مطالبة كل القوى السياسية والأحزاب والمنظمات بأن يكون موضوعهم الأساسي هو الأسير الفلسطيني، وتوجيه البوصلة لتحرير اولئك الذين ضحوا بحياتهم لمقاومة الاحتلال.

كما وجهت العزة رسالة باسم السيدات في مخيم عايدة لنساء العالم أجمع، “نحن أقوى من كل شخص، والسيدة سواء كانت أم، أخت، الجدة لديها القدرة على أن تعطي وتدعم، وأن الأسرى يستمدون القوة من أمهاتهم بالدرجة الأولى، والرحمة لوالدة كريم يونس”.     

شارك هذا الخبر!