الشريط الاخباري

نقابة الصحفيين والاتحاد العام لعمال فلسطين تعقدان ورشة حول الحد الأدنى للأجور في الخليل

نشر بتاريخ: 11-01-2023 | محليات
News Main Image

الخليل/PNN- عقدت نقابة الصحفيين والاتحاد العام لعمال فلسطين، أمس، ورشة في الخليل، حول الحد الأدنى للأجور، ضمن حملة " أجرك حقك"، التي تنخرط فيها النقابة والاتحاد، بدعم من مركز التضامن الأمريكي، وبمشاركة صحفيين من الخليل وبيت لحم وأريحا.

وافتتح الورشة مدير نقابة الصحفيين، علاء حنتش، الذي رحب بالحضور، وشدد على أهمية الورشة التي تأتي في سياق الشراكة الاستراتيجية بين النقابة والاتحاد، مثمناً دور "التضامن" في دعم جهود النقابات الفلسطينية برفع مستويات إنفاذ الحد للأجور، والرقابة على تطبيق قرار رفعه.

من جانبه، قال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين جهاد القواسمي، أن النقابة ماضية بتعزيز منظومة ضمان الحقوق الاقتصادية للصحفيين، كالحد الأدنى للأجور وتحسين بيئة العمل والسلامة المهنية وعلاوة المخاطرة، موضحاً أن هذه المحددات هي محور جهد مكثف للنقابة مع الشركاء الرسميين، من وزارات ومؤسسات عامة، والمجتمع المدني، والنقابات، والقطاع الخاص.

أما مديرة مركز التضامن، عبلة مسروجي، فأشارت إلى التزام المركز بدعم جهد النقابات الفلسطينية في إنفاذ الحد الأدنى للأجور، موضحة أن المركز داعم مستمر لكل المبادرات والمشاريع الرامية لتعزيز حقوق العاملين في القطاعات المختلفة، وشددت مسروجي على أهمية دور الإعلام في تعزيز الوعي والمسائلة والضغط باتجاه الإنفاذ الواسع للحد الأدنى للأجور.

أما مسؤول فريق الحملات في الاتحاد، خالد عبد الهادي، فثمن حضور الإعلاميين للورشة، مؤكداً على دور الإعلام في دعم جهود الاتحاد الرامية لتطبيق أوسع للحد الأدنى للأجور، مشيراً إلى أن الشراكة مع نقابة الصحفيين استراتيجية وضرورية لتوحيد جهود النضال النقابي من جهة، واستثمار قدرة الإعلام في إحداث التغيير من جهة أخرى.

وخلال اللقاء، استعرضت مسودة خطة التدخلات الإعلامية، التي أعدت بدعم من "التضامن"، والتي استعرضت واقع تطبيق الحد الأدنى للأجور في كافة القطاعات، وبقطاع الإعلام بشكل خاص، ووضعت مجموعة تدخلات مقترحة، ناقشها المشاركون ووضعوا مقترحاتهم عليها.

كما استعرض عبد الهادي، جهد فريق الحملات في الاتحاد برفع الحد الأدنى للأجور، والشراكات التي عقدت بهذا الصدد، واضعاً الإعلاميين بصورة هذه التدخلات وفاعليتها.

شارك هذا الخبر!