الشريط الاخباري

الفقرة

نشر بتاريخ: 16-01-2023 | سياسة
News Main Image

صباح الخير لك زميلي منجد ولكافة المشاهدين واهلا بكم في هذه الفقرة المخصصة لقراء أهم الاحداث التي تناقلتها الصحف والمواقع الإخبارية

نستهلها في أول خبر والذي جاء بعنوان:

هرتسي هاليفي يتسلم رئاسة أركان الجيش الإسرائيلي
 

تسلم الجنرال هرتسي هاليفي، رئاسة أركان الجيش الإسرائيلي، من سلفه أفيف كوخافي الذي بقي في هذا المنصب لمدة أربع سنوات. وقد أصبح هاليفي الجنرال الـ23 الذي يتسلم هذا المنصب.

وخلال حفل التسليم والتسلم الذي أقيم في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تمت ترقية هاليفي (54 عاما) من رتبة لواء إلى جنرال.

وبعد أن يتسلم مهامه، سيزور هاليفي القاعة التذكارية الوطنية للقتلى الإسرائيليين بجوار مقبرة جبل هرتسل العسكرية.

نيبال.. لا أمل في العثور على ناجين بحادث الطائرة المنكوبة

أعلن مسؤول محلي رفيع المستوى في نبيال، أن الأمل بالعثور على ناجين في حادث تحطم الطائرة التي كانت تقل 72 شخصا "معدوم".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن  مسؤول منطقة تاكسي حيث تحطمت الطائرة أمس  الأحد "عثرنا حتى الآن على 68 جثة ونبحث عن أربع جثث اخرى (...) نصلي لحدوث معجزة. لكن الأمل بالعثور على أحياء معدوم".

 وكانت الطائرة في رحلة من كاتمندو إلى مدينة بوخارا السياحية قبل دقائق من هبوطها، وكان على متنها 72 شخصا، بينهم (68 راكبا من بينهم 15 أجنبيا و4 من أفراد الطاقم، ومن بينهم أيضا 3 رضع و3 أطفال.

وأظهرت لقطات تلفزيونية بثتها محطة محلية دخانا كثيفا يتصاعد من موقع تحطم الطائرة، فيما احتشد عمال إنقاذ وحشود من الناس حول حطام الطائرة.

وأعلنت نيبال، يوم الاثنين، يوما للحداد الوطني وشكلت لجنة للتحقيق في الكارثة واقتراح تدابير لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل.
 …………………………………………………………

تأخر اللقاحات يفاقم وضع الكوليرا شمالي سوريا


مع تأخر وصول اللقاحات إلى المناطق الخارجة عن سيطرة النظام شمالي سوريا، يواصل مرض الكوليرا التفشي فيها وسط ضعف البنية التحتية وكثرة المخيمات.

وكان النظام السوري تسلم قبل أسابيع مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا عبر منظمة الصحة العالمية، بحسب ما أفادت وسائل إعلامه، فيما لم يصل اللقاح حتى الآن إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شمالا.

عشرات الوفيات
وشهد الشمال السوري خلال الأشهر الثلاثة الماضية آلاف الإصابات بالمرض، وتسبب بوفاة العشرات، في ظل ضعف البنية التحتية الصحية وعجز الإدارات المحلية والمنظمات عن وقف تفشيه.

……………………………………………………………………….

تعليق حركة السفن في مضيق البوسفور بسبب جنوح سفينة شحن 

أعلنت السلطات التركية، اليوم الاثنين، أنه تم تعليق حركة السفن في مضيق البوسفور، بعد أن جنحت سفينة شحن أثناء الإبحار من أوكرانيا إلى اسطنبول.

وقالت المديرية العامة للسلامة الساحلية في بيان إن "سفينة الشحن MKK-1، والتي يبلغ طولها 142 مترا، جنحت قبالة ساحل بيكوز في مدينة إسطنبول، أثناء الإبحار من أوكرانيا إلى المدينة"، مشيرة إلى أنه "تم توجيه قواربنا الثمانية على الفور إلى مكان الحادث".

وأكدت أنه "تم تعليق حركة السفن في مضيق البوسفور بشكل مؤقت".

…………………………………………………………………………..

 

 

 

شارك هذا الخبر!