أطفال الرواد يوجهون رسالة للعالم بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة

بيت لحم/PNN – يصادف اليوم الجمعة الثالث عشر من شباط اليوم العالمي للإذاعة “World Radio Day” ، وتأتي هذه المناسبة التي اقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة للاحتفاء بدور الإذاعة عالميا ، وبهذه المناسبة وجه اطفال اذاعة الرواد 194 رساله للعالم عبروا فيها عن طموحاتهم وأحلامهم وذلك من خلال موجة اذاعية قصيرة بثت عبر موقع الاذاعة على الانترنت”alrowwad.org “.

وقد أفتتح الموجة المفتوحة الطفل فارس حداد بمشاركة مجموعة من اطفال الرواد والذي قاموا بغناء أغنية “ياطير الطاير” للفنان الفلسطيني محمد عساف وعبروا عن احلامهم المستقبلية بكلمات قصيرة .

من جهته أعرب الدكتور عبد الفتاح ابو سرور مدير عام جمعية الرواد للثقافة والفنون عن ضرورة الاهتمام بهذا الحقل الإعلامي في ظل العالم الذي يتغير بسرعة، وعلينا أن نستفيد الى أقصى حد من قدرة الإذاعة للربط بين الناس والمجتمعات، و لتبادل المعارف والمعلومات وتعزيز التفاهم. مؤكدا ان اليوم العالمي للإذاعة هو الوقت المناسب لتقدير أهمية وسيلة الإعلام هذه واستغلال قوتها لتعزيز مكانة القضية الفلسطينية عربيا ودوليا .

هذا ويمثل اليوم العالمي للإذاعة اعترافا بالدور الفريد لهذه الوسيلة الإعلامية ذات الجمهور الأوسع على نطاق العالم وبما تتركه من آثار. ويسلط الاحتفال بذلك اليوم هذا العام الضوء على ضرورة أن يقوم مذيعو إذاعة الرواد من الأطفال بإعلاء صوت الطفل الفلسطيني وتعزيز دوره في إيصال رسالته لكل العالم .

Print Friendly