PNN بالفيديو والصور : حملة لتعريف المواطن بمنتجات اسرائيلية محظور تداولها بالاسواق الفلسطينية

بيت لحم/PNN – نظمت لجان المقاومة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وفصائل العمل الوطني الفلسطيني في محافظة بيت لحم اليوم وقفة لتعريف المواطن الفلسطيني بالمنتجات الاسرائيلية الستة التي تم الاعلان عن منع تداولها بالاسواق الفلسطينية.

وقام النشطاء الفلسطينيون برفع الشعارات والاعلام الفلسطينية على جانب الشارع الرئيس المؤدي لمدينة بيت لحم كما قاموا بالصاق بوسترات وملصقات توضح المنتجات الستة التي تم منعها بهدف تعريف المواطن الفلسطيني بها .

وقال رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان في الاراضي الفلسطينية منذر عميره انه و بعد قرار اللجنة الخاصة للرد على قرارات اسرائيل الاخيرة ضد شعبنا والمكونة من فصائل العمل الوطني و مؤسسات فلسطينية مختلفة تعمل على تعزيز ثقافة المقاطعة للمنتجات الاسرائيلية و اصداره قرار يقضي بمقاظعة ست منتوجات اسرائيليه اخذت اللجان الشعبيه على عاتقها بان تقوم بتوعيه الجمهور الفلسطيني بمقاطقة هذه البضائع.

واضاف عميره ان هذا اليوم الاول في منع توزيع هذه البضائع و بالتلي قمنا بعمل هذه الحاجز من اجل فحص السيارات التي تقوم بتوزيع هذه المنتوجات على المحال التجاريه و منعها من ذالك.

و في سياق متصل اكد محمود زواهره احد اعضاء المقاومه الشعبيه ان هذه الخطوه اتت دعما لقرار القياده الفلسطينيه في مقاطعة المنتوجات الاسرائيليه وان هذه الخطوه ردا على الهجمه الاسرائيليه ضد الانسان و الارض و احتجاز اموال الضرائب .

وقال الناشط احمد عوده اننا وقفنا اليوم لنقول لا لبضائع الاحتلال الاسرائيلي و نعم لدعن المنتج الوطني الفلسطيني مؤكدا ان الشركات الاسرائيليه تحاول طمس الشركات الفلسطينيه من خلال اغراق الاسواق الفلسطينيه بمنتوجاتها .

واضاف ان هذه الحمله مدعومه من قبل الحكومه الفلسطينيه و منظمه التحرير الفلسطينيه حيث دعت هذه الجهات لمقاطعه هذه الشركات الكبيره و التي ستسبب خساره كبيره على اقتصاد دوله الاحتلال .

وفي ختام الوقفة توجه عدد من النشطاء الى المحال التجارية وقاموا بالصاق الملصقات بداخلها بهدف السعي لخلق اليات لتعريف المواطن بمنتجات هذه الشركة في اطار الحث على عدم شراءها وتعريفه بانه مواد ممنوعة من التداول في الاسواق الفلسطينية.

Print Friendly