الشريط الاخباري

بالفيديو PNN: جماهير بيت لحم تودع الشهيد سرور واندلاع مواجهات عقب مراسم التشييع

نشر بتاريخ: 13-01-2016 | تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN - شيعت جماهير غفيرة من محافظة بيت لحم جثمان الشهيد سرور ابو سرور 21 عاما ابن مخيم عايدة للاجئين الفلسطينين الى مثواه الاخيروالذي استشهد يوم امس برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي الذين اقتحموا مدينة بيت جالا.

وانطلق موكب التشييع الرسمي من مشفى بيت جالا الحكومي وصولا لمنزله بالمخيم ومن ثم لمسجد المخيم ليوارى بعد ذلك الثرى في مقبرة مسجد بلال بن رباح على مدخل مخيم عايدة فيما عم الحزن على فراقه عائلته وذويه واهالي المخيم وطلبة جامعة القدس المفتوحة حيث كان يدرس.

وردد المشاركون تندد بالجريمة وتشد على الوحدة ومواصلة النضال كما تم رفع الاعلام الفلسطينية ورايات حركة فتح والفصائل الاخرى

بدورها ابدت والدة الشهيد سرور ابو سرور حزنها الشديد على فقدان ابنها مؤكدة ان ابناء الشعب الفلسطيني هم ابناءها.

واوضحت في حديث مع PNN ان الشعب الفلسطيني على استعداد دائم لتقديم الشهادة فداء لفلسطين.

https://www.youtube.com/watch?v=K_uhYyAY_-A&feature=youtu.be

وقالت والدة الشهيد ان الاحتلال يريد ارضا بلا شعب مؤكدة ان على جميع ابناء الشعب الفلسطيني التكاتف لمنع الاحتلال من تحقيق اهدافه ولرفع راية فلسطين عاليا فوق الاقصى.

اما ابن عم الشهيد، انس ابو سرور، فقد قال ل PNN ان خبر استشهاده كان قاسي جدا خصوصا ان الشهيد كان في طريقة لجامعته .

واضاف انس ان الاحتلال الاسرائيلي يستهدف الشعب الفلسطيني ولا يهمه سواء كان طفل او شاب او امراة او شيخ، مضيفا ان الاحتلال ظالم ويجب ان يزول.

بدوره قال اشار رئيس مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة حيث كان يدرس الشهيد سرور انه كان متوجها للجامعة حيث اندلعت المواجهات مع قوات الاحتلال وكان سرور في مقدمة المتصدين للاحتلال وهمجيته

واكد مزهر ان الشهيد هو احد طلبة جامعة الفدس المفتوحة فرع بيت لحم، مشيرا الى الاحداث التي حصل يوم امس عند اقتحام قوة من جيش الاحتلال لمدينة بيت جالا، وبدأو بمصادرة الكاميرات الموجودة في المحلات التجارية، وبعد ذلك بدأت المواجهات مع الشبان واستشهد سرور.

[gallery columns="4" link="file" size="full" ids="84113,84114,84115,84116"]

واضاف مزهر ان الجماهير من مختلف المناطق ومختلف الفصائل لتشييع جثمان الشهيد.

امين سر حركة فتح في مخيم عايدة محمد لطفي اشار الى ان الجماهير الغفيرة التي اتت للمشاركة في مراسم التشييع جاءت تقول كلمتها انها ضد الظلم والقهر والعدوان الذي تنفذه اسرائيل لكنها ستفشل بتركيع شعبنا .

واكد لطفي، ان الجماهير اجتمعت اليوم لتشييع جثمان الشهيد البطل سرور ابو سرور الذي اغتاله جيش الاحتلال بيد ودم بارد اثناء عودته من جامعته.

وقال لطفي ان جيش الاحتلال لا يحترم السيادة الفلسطينية ولا يحترم المواثيق الدولية والاتفاقيا الموقعة بينه وبين الفلسطينيين وطالب لطفي السلطة الفلسطينية بالتوجه الى محكمة الجنائات الدولية

بدوره اكد نائب محافظ بيت لحم محمد طه، ان هذه السياسسة الاسرائيلية لم تتوقف منذ الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية مؤكدا ان الشعب الفلسطيني ما زال يقاوم هذا الاحتلال بكل السبل، وما زال يقدم تضحياته وشهداءه.

وقال محمد طه ان الله سبحانه وتعالى اختار الشهيد ليكون حارسا للاراضي المقدسة الفلسطينية، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني لن يهدأ حتى تحقيق مطالبه ونيل حريته واقامه دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

و اشار الى ان الاحتلال الهمجي يتفاجئ في كل مرة من مواصلة شعبنا لمقاومته والتصدي له معتبرا اطلاق النار على الشبان العزل الذين يقاومون الاحتلال بالحجارة جريمة حرب يجب ان تحاسب عليها اسرائيل.

ليس غريبا ان يكون الشهيد سرور ابن المناضل الشيخ احمد ابو سرور الذي امضى عشرات السنوات من عمره في سجون الاحتلال ليؤكد باستشهاده ان الثورة والنضال مستمران مهما حاولت اسرائيل تحييدها عن اهدافها وطريقها .

[gallery columns="4" link="file" size="full" ids="84117,84118,84119,84120"]

شارك هذا الخبر!