الشريط الاخباري

بالفيديو PNN:مركز الخضر للدراسة والأبحاث تنظم فعالية بعنوان "شعب واحد لا يفصلنا الجدار"

نشر بتاريخ: 17-01-2016 | تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN - نظم مركز الخضر للدراسة والابحاث بالتعاون مع بلدية الخضر ومحافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري، فعالية بعنوان" شعب واحد لا يفصلنا الجدار"، بحضور عدد من شعراء وادباء عرب الداخل الفلسطيني والضفة.

من جهته، قال مدير مركز الخضر للدراسات والابحاث ان الفعالية هي للتواصل الثقافي بين فلسطينيي الداخل والضفة الغربية، بهدف كسر الحواجز ما بين ابناء الشعب الواحد.

وتخلل الفعالية عروض فنية والثقافية غنائية وشعرية، بحضورالعديد من ابناء الشعب الفلسطيني داخل الخط الاخضر والضفة الغربية، مؤكدين بحضورهم على التحام شعبنا الفلسطيني في جميع المناطق دون حواجز وعوائق. بدوره، قال ممثل وزارة الاعلام في بيت لحم احمد شمارخة، ان هذه الفعالية رسالتها وشعارها ان الشعب الفلسطيني هو شعب واحد لا يفصلهم جدار داخل الخط الاخضر وداخل اراضي الـ 48 وفلسطينيي الضفة الغربية.

مشيرا الى ان الفاعلية جاءت بتنسيق من مركز الخضر للدراسات والبحوث وبلدية الخضر برعاية محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري، مؤكدا ان الفعالية جاءت تجسيدا لتضامن ابناء الشعب الفلسطيني الناتج من المعاناة اليومية لمماراسات الاحتلال من قمع واقتحامات.

https://www.youtube.com/watch?v=JnChIZtjRUw

عبر المشاركون في الفعالية عن معاناتهم المشتركة نتيجة ممارسات الاحتلال من قتل وقمع واقتحامات مستمرة بحق الفلسطينيين في جميع المناطق، عن طريق الشعر والثقافة والغناء، مجسدين بذلك معاناتهم واصرارهم على تواصل ابناء الشعب الفلسطيني في كافة المناطق دون حواجز.

وقال رئيس جمعية ادباء ورؤساء وادي عرا والمثلث عثمان كبها، ان الفعالية اليوم جاءت للتعبير عن الام وضغوطات الشعب الفلسطيني في الداخل عن طريق الثقافة والعلم، مطالبا الشعب الفلسطيني بالصمود في وجه المحتل، والتمسك بالعلم والثقافة. كما واكد المشاركون في الفعالية ان الثقافة والعلم هي سلاح الشعب الفلسطيني لنيل حريته، مطالبين ابناء الشعب الفلسطيني بالالتحام والمحافظة على الثقافة الفلسطينية والصمود في وجه المحتل كشعب واحد.

شارك هذا الخبر!