الشريط الاخباري

بالفيديوPNN: بيت لحم تتاخى مع القدس في اطار الحملة الوطنية لاعادة بناء منازل المقدسيين

نشر بتاريخ: 08-02-2016 | تقارير مصورة , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN - انطلقت اليوم الأثنين، الحملة الوطنية لمساندة ودعم اسر الشهداء بمختلف مناطق الضفة، تحت عنوان" راح نبنيها" والتي تهدف الى جمع التبرعات لإعادة بناء منازل الشهداء التي هدمها الاحتلال الاسرائيلي في الهبة الاخيرة.

وقال رئيس اللجنة التنسيقية العليا للجان المقاومة الشعبية لمواجهة الجدار والاستيطان منذر عميرة، ان هذه الحملة هي حملة وفاء لشهداء فلسطين، واوضح ان هذه الحملة تحمل اهداف مثل اعادة الوحدة لأبناء الشعب الفلسطيني في ظل محاولة الاحتلال طمس الهوية الفلسطينية وتقسيم الشعب الفلسطيني.

وأضاف عميرة ان هذه الحملة تهدف لتحمل المسؤولية مجتمعية اتجاه الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من اجل كرامة المواطن الفلسطيني.

ومن جهته، اكد ناشط في الحملة الوطنية لجمع التبرعات محمد لطفي انه تم وضع صندوقين للتبرعات في كنيسة المهد والاخر على السينما في بيت لحم، واوضح ان هناك اقبال جيد على الحملة.

كما وطالب لطفي بمساندة الشعب الفلسطيني لهذه الحملة جماهيريا واعلاميا.

جاءت هذه الحملة في ظل العدوان والتقسيم التي تمارسه اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في كافة مناطق الضفة، كما وتهدف هذه الحملة الى تثبيت جذور وصمود المواطنين وخاصة في مدينة القدس المحتلة التي يعاني سكانها من سياسة التهويد التي تمارسها اسرائيل.

وبدوره، قال الناشط في الحملة أحمد عودة ان هذه الحملة جاءت للتأكيد على اللحمة الوطنية بين ابناء الشعب الفلسطيني، مشيرا ان الشعب الفلسطيني يقف يدا واحدة بجانب اسر الشهداء في القدس لدعمهم ومساندتهم.

https://www.youtube.com/watch?v=iCrMEk_gMjk&feature=youtu.be

واضاف ان هذه الحملة جاءت ردا على اجراءات الاحتلال في تهميش المواطنين في القدس وتأكيدا على تماسك الشعب الفلسطيني. ومن جانبه قال الناشط في الحملة الوطنية لدعم ومساندة اهالي الشهداء محمد البدن، ان هذه الحملة الوطنية جاءت لجمع تبرعات لإعادة بناء منازل اهاليي شهداء محافظة القدس.

واضاف، ان مدينة بيت لحم كسائر المدن في الضفة نظمت حملة وطنية لإعادة بناء منازل اهالي شهداء محافظة القدس وفتحت صندوقين لجمع التبرعات.

وطالب البدن بمساندة الشعب الفلسطيني في هذه الحملة ودعمهم ولو بالقليل لإعادة بناء المنازل، مشيرا ان اجراءات الاحتلال تسعى لطرد هذه العائلات من القدس، مؤكدا ان هذه الحملة من ابسط الامور التي يستطيع ان يقوم بها المواطن الفلسطيني اتجاه هذه العائلات.

واوضح محمد البدن ان هذه الحملة جاءت في ظل رفض الاحتلال اعادة بناء منازل اسر الشهداء في القدس، وتهدف هذه الحملة الى شراء شقق سكنية لتأمين حياة كريمة لهم  تحمل هذه الحملة الوطنية رسالة تحدي تماسك وتلاحم الشعب الفلسطيني في كافة المحافظات، ومساندته ووفاءه للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لفلسطين.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="92515,92517,92518,92519,92520,92521,92522,92523,92524,92525" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!