الشريط الاخباري

بالفيديوPNN : مسيرة بسرير طبي ترمز للاسير القيق تطالب بانقاذ حياته في بيت لحم بتنظيم من ابداع ونقابة الصحفيين

نشر بتاريخ: 13-02-2016 | تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN - نظمت مؤسسة ابداع في مخيم الدهيشة ببيت لحم وبالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينين عصر اليوم السبت مسيرة بعنوان مسيرة السرير تعبيرا عن المطالبة بعودة الاسير المضرب عن الطعام منذ 81 يوما للحرية ونقله الى المشافي الفلسطينية حيث قال خالد لاصيفي المدير التنفيذي لمؤسسة ابداع ان السرير هو تعبير مشاهد بشكل رمزي عن معاناة الاسير في اضرابه .

ودعت نقابة الصحفيين و مؤسسة ابداع جماهير شعبنا للمشاركة في المسيرة الجماهيرية التي ستنطلق عصر اليوم السبت الساعة الرابعة عصرا من امام مؤسسة ابداع حيث ستجوب شوارع المنطقة موضحة ان المشاركة في المسيرة تمثل رسالة وفاء للاسير القيق الذي يخوض معركة الامعاء الخاوية منذ واحد وثمانون يوما.

وقال خالد الصيفي مدير مؤسسة ابداع التنفيذي ان هذه المسيرة بمثابة صرخة الى العالم للاشارة الى حجم المعاناة الصحية والطبية للاسير القيق لرفع صوته الى العالم اجمع من خلال الاشارة الى ما يعانيه من معاناة في ظل الضغوط الطبية التي تمارس عليه لكسر اضرابه .

https://www.youtube.com/watch?v=DvKfw6yxG_o&feature=youtu.be

واوضح الصيفي ان المسيرة تنفذ بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينين حيث ان الاسير الصحفي القيق صحفي فلسطيني عمل جاهدا على نقل الواقع الفلسطيني وهو اليوم بحاجة لان يقف شعبنا الى جانبه معربا عن ثقته بان شعبنا الذي شارك في العديد من الفعاليات دعما للاسير القيق سيشارك في المسيرة الجماهيرية اليوم للاشارة الى معاناة القيق في الاعتقال الاداري الذي رفع عنه وهو اليوم بحاجة لان يتم نقله الى المشافي الفلسطينية لتلقي علاج حقيقي بين شعبه واهله.

من جهته قال نقيب الصحفيين الفلسطينين ناصر ابو بكر ان هذه الفعالية تنظم بالتعاون مع مؤسسة ابداع في مخيم الدهيشة ببيت لحم ضمن مجموعة وسلسلة فعاليات النقابة للمطالبة بالافراج عن الاسير محمد القيق المضرب منذ 81 يوما عن الطعام و وصل وضعه الصحي الى حالة الخطر.

واضاف ابو بكر في حديثه ل PNN ان هذه الفعالية هي فاعلية تاتي في اطار فعاليات نقابة الصحفيين في الوطن من اجل الضغط على الزميل الصحفي محمد القيق

واشار ابو بكر ان رسالة هذه المسيرة هي ان شعبنا يخرج اليوم للتعبير عن تضامنه مع الاسير القيق وعائلته وهم جاهزون لحمله على اكفهم على سيرير الشفاء في المشافي الفلسطينية في رسالة تعكس رفض شعبنا للجرائم التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني.

وشدد ابو بكر على اهمية التغطية الصحفية للمسيرة مشيرا الى ان هذه التغطية تعكس ايضا تضامن وتماسك الجسم الصحفي الفلسطيني امام اي اعتداءات من قبل الاحتلال الاسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينين كما انه ستساهم في رفع صوت الصحفيين الذين يتعرضون لابشع صور الاستهداف الاسرائيلي.

الوزير عيسى قراقع شكر بدوره شعبنا الفلسطيني على تميزه وابداعه في التضامن مع الاسرى الفلسطينين وخصوصا هذه الفعالية المعبرة عن مساندة الاسير القيق الذي وصل الى درجة الموت معتبرا المسيرة رسالة لكل الاحرار في المجتمع الدولي من اجل تحرك عاجل بعد ان تاخروا في دعم واسناد الاسير القيق

هذا وجابت المسيرة شوارع مدينة بيت لحم بعد ان انطلقت من امام مؤسسة ابداع بمدخل مخيم الدهيشة للتعبير عن تضامن شعبنا مع الاسير القيق وللمطالبة بالافراج عنه ونقله الى المشافي الاسرائيلية.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="94175,94176,94177,94178,94179,94180,94181,94182,94183,94184,94185" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!