الشريط الاخباري

PNN بالفيديو والصور : بحضور وزير خارجية ايسلندا وعدد من مسؤولي الانروا ... افتتاح حديقة وملعب لاجئ

نشر بتاريخ: 17-02-2016 | تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم PNN/افتتح مركز لاجيء بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا" اليوم الأربعاء، أول مساحات صديقة للطفل، عبارة عن ملعب كرة قدم مع حديقة في مخيم عايدة للاجئين شمال بيت لحم، حيث اكد مدير مركز لاجيء صلاح العجارمة ان افتتاح الملعب يمثل رسالة حياة وصمود الشعب الفلسطيني.

واوضح صلاح العجارمة مدير مركز لاجئ ان هذا الملعب يعد جزء من الاراضي الفلسطينية المهددة باستمرار من قبل جيش الاحتلال، مشيدا الى صمود الشعب الفلسطيني وصموت اللاجئين في المخيمات، مؤكدا ان هذا الافتتاح يؤكد على حقنا في العودة وحقنا في الحرية وممارسة جميع حقوقنا كفلسطينيين.

وقال "عندما ننظر إلى المكان المتواجدين فيه، لا يمكن أن يصدق أحد أنه كان قبل خمس سنوات، مكبا للنفايات ومكرهة صحية، لكن اليوم ونحن نحتفل معا نرى روعة الملعب والحديقة، وبالتالي ندرك أن كثيرا من الجهد قد بذل، وأن عددا من الشركاء عملوا سويا لتحقيق هذا الإنجاز.

واوضح العجارمة ان هذه المنطقة مستهدفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي الذي لا يريد لاطفال المخيم ان يعيشوا حياتهم مشددا على ان هذه الحديقة وهذا الملعب يشكلان رسالة حياة وامل وتحدي وصمود ورسالة نضالية تستكمل رسالة الشهداء والاسرى والجرحى الذين لن ننساهم.

من جهته اكد مفوض عام الأونروا بيير كرينبول ان هناك مسؤولية على الامم المتحدة من اجل ايجاد مساحة تمكن الاطفال من الخروج من الوضع السياسي الصعب الناجم عن تدهور الاوضاع السياسة.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=ZWgzRWztZjE&feature=youtu.be[/embed]

كما ويعبر كرينبول انهم مدركين لصعوبة الوضع في المخيمات و المناطق الفلسطينية، ويدعو الشعب الفلسطيني ان يكون صامدا، ومشيرا الى تضامن الشعوب الاخرى الدائم مع القضية الفلسطينية.

اما وزير خارجية آيسلندا غناربراغي سيفينسون فقد اشار في حديث مع شبكة PNN الى انه من الضروري ان نتطلع الى المستقبل ونحن هنا اليوم للتعبير عن تضامننا مع مخيمات الشعب الفلسطيني مشددا على ان ايسلندا كانت من اوائل الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية وتدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

كما واكد على اهمية وجود فعل سياسي من الدول الخارجية ان تتكاتف لوقف العنف على الشعب الفلسطيني، مشيرا ان جهودهم ستستمر لتوفير حياة كريمة للاطفال.

وبعد مراسم الاحفتال بالافتتاح الرسمي قام الحضور بقص شريط افتتاح ملعب المركز حيث قام كل من ومديرعمليات الأونروا في الضفة الغربية فيليبه سانشيز، و وزير الخارجية الأيسلندي غناربراغي سيفينسون ومديرمركزلاجيء، صلاح العجارمة و والدة الاسير ناصر ابو سرور بقص شريط الافتتاح للمعلب تلاه مباراة بكرة القدم شارك فيها الوزير الايلسندي وعدد من الدبلوماسيين الاجانب واطفال مخيم عايدة.

وتخلل الاحتفال كما تمت إقامة معرض صور للمصور أسامة السلوادي، يظهر التزام موظفي الأونروا إزاء حماية لاجئي فلسطين، كما وشارك في حفل الافتتاح، وزير خارجية آيسلندا غناربراغي سيفينسون، وعدد من الدبلوماسيين من دول عدة، وممثلو المجتمع المحلي.

يشكل افتتاح هذه الحديقة رسالة حياة وامل كما يوضح القائمون عليها حيث خطو على جدار الملعب " نحب الحياة اذا ما استطعنا اليها سبيلا في رسالة سلام وامل الى العالم.

[gallery columns="2" link="file" size="full" ids="95824,95825,95823,95827,95826" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!