الشريط الاخباري

بالفيديو PNN: وفد اعلامي برئاسة الكاتبة والمنتجة الكويتية فجر السعيد يزور بيت لحم ويطلع على واقع المدينة

نشر بتاريخ: 27-02-2016 | تقارير مصورة , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN - زار وفد إعلامي كويتي، اليوم السبت، برئاسة الإعلامية البارزة فجر السعيد مدينة بيت لحم، في زيارة للاطلاع على واقع الشعب الفلسطيني.

وعبرت الاعلامية الكويتية فجر السعيد عن سعادتها لزيارة الاراضي الفلسطينية وحسن استقبال مواطنيها، قائلة ان زيارة فلسطين كانت بمثابة حلم وتحقق.

وقالت الاعلامية الكويتية حول جولتها في مدينة بيت لحم انها مدينة حية على عكس المدن الاخرى التي قامت بزيارتها وخاصة مدينة القدس التي اتسم بنظرها بانها حزينة وشوارعها تبكي على الوضع الذي تمر به، وعبرت الاعلامية عن سعادتها بزيارة مدينة بيت لحم بالزغم من الوضع التي تعانيه من انخفاض السياحة بنسبة 40% .

واضافت الاعلامية ان زيارتها لمدينة بيت لحم كانت بمثابة حلم وتحقق، قائلة ان فلسطين تمثل جرح لكل عرب، مشيرة انها متفائلة بعد اعلان دولة فلسطين وتتمنى بالاشهر القادمة ان ينال كل فلسطيني حريته في دولة مستقلة.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=VO-9qaKTgwc&feature=youtu.be[/embed]

حيث اضافت الاعلامية ان الشعب الفلسطيني شعب مليء بالحياة، حيث اكدت بعد جولتها في الشوارع الفلسطينية انها رات في وجوه المواطنين الحياة والتفاؤل رغم المعاناة، حيث دعت الاعلام الغربي والعربي للنظر للقضية الفلسطينية من منظور التفاؤل والحياة وليس فقط الموت والمعاناة.

اكدت الاعلامية الكويتية ان على الاعلام تغيير منظورهم للوضع الفلسطيني وهي تكون برؤية الوضع من جهة اخرى والتي ترصد الحياة التي يعيشها الفلسطنين بين بعضهم البعض وليس القتل والعنف الذي تقوم فيه جيش الاحتلال الاسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني مؤكدة ان هذا يقوم بتعزيز السياح العرب لزيارة فلسطين وتعطي احياء للعرب ان فلسطين هي دولة كسائر الدول الاخرى يوجد فيها سكان .مضيفة انه من رايها الشخصي من بعد تجولها في شوارع بيت لحم ان على الاعلام العربي والغربي تغيير وجهة نظرهم عن الواقع الفلسطيني انه شعب يحب العيش بسلام وطمأنينة ورفاهية. استنكرت الاعلامية فجر السعيد كل من قر بمنع زيارة الاراضي الفلسطينية معتبرا انها تطبيع مع الاسرائيليين، مثل احد علماء السنة في العصر الحديث الشيخ يوسف القرضاوي، معتبرة ان مثل هذه الفتاوي تؤدي الى عزل فلسطين عن باقي الدول العربية وزرع فجوة كبيرة بينهم.

وقالت الاعلامية ان على العرب تغيير وجه نظرهم في قرار زيارة فلسطين، لانه يكوّن فجوة بين الفلسطينيين والعرب، واكدت انه رغم البعد الجغرافي الا ان هناك روح ألفة بين العرب، معبرة عن سعادتها بعد ترحاب الفلسطينيين وسعادتهم بزيارة كويتية لفلسطين.

وعبرت عن كم الفخرالذي تشعر به بعد زيارتها لجامعة القدس التي انشئت من بعد تبرع السخي الذي قامت به دولة الكويت. اكدت الاعلامية من بعد زيارتها للجامعة ان الجامعة قد خرجت اجيال وهذا الشيء ان دل دل على التواصل الثقافي بين الكويت وفلسطين ,مضيفة انه التوحد بين الشعوب العربية لا يكون فقط بازالة الحدود التي تبعدنا عن بعضنا البعض انما هي توحد لنفوسنا قبل اي شيء .اكدت الاعلامية ان مقاطعة زيارة فلسطين تكون بمثابة العزل التام قائلة اننا كعرب نقوم بزيارتكم انتم كفلسطنيين وليس بزيارة اسرائيل

وقام الوفد الكويتي بزيارة مدن فلسطينية كالقدس وبيت لحم، وتخللت الجولة زيارة لكنيسة المهد وشوارع القدس بيت لحم القديمة، كما وزار الوفد رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون في مقر البلدية، تطرقت رئيسة البلدية في حوارها مع الاعلامية فجر الى واقع السياحة وانخفاضها في مدينة بيت لحم نظرا للظروف السياسية.

من جهتها قالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون ان زيارة الاعلامية الكويتية العربية لفلسطين يعد شرفا كبيرا لنا،مشيرة ان اعلامية كبيرة مثل... يمكن لها ان توجه رسالة للعالم عن القضية الفلسيطينية نظرا لعدم مصداقية الاعلام الغربي في نقل الرسالة الواضحة عن الواقع الفلسطيني. كما واكدت بابون ان زيارة الاعلامية الى بيت لحم بعد طلب منها من الرئيس ان تزور مدينة بيت لحم.

واشارت بابون ان الحوار تخلل مواضيع عن السياحة بيت بيت لحم وعن واقع الشعب الفلسطيني بشكل عام، واضافت ان زيارة كانت مهمة خاصة لاعلامية عربية لتعكس الرسالة والكلمة الحق.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="99615,99614,99613,99616,99612,99607" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!