الشريط الاخباري

القنصل الفرنسي العام يزور منطقة بيت لحم الصناعية ويطلع على انجازاتها في مراحلها الثانية والثالثة

نشر بتاريخ: 03-02-2022 | محليات , أقتصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN/ زار القنصل الفرنسي العام و وفد رفيع من القنصلية الفرنسية في مدينة القدس المحتلة منطقة بيت لحم الصناعية بهدف الاطلاع على سير العمل بالمنطقة واخر تطورات العمل في مراحلها الثانية والثالثة.

وكان في استقبال القنصل الفرنسي مدير عام شركة منطقة بيت لحم الصناعية المتعددة التخصصات  "BIMP " ايلي شحادة و عضو مجلس ادارة الشركة عادل الهودلي والمهندسة مجد العزة  مديرة التطوير بالشركة المطورة في المنطقة الصناعية.

وفي بداية الجولة عقد اجتماع بمقر الشركة المطورة للمنطقة الصناعية حيث رحب شحادة و الهودلي بالقنصل الفرنسي العام وشكروه على هذه الزيارة التي تعكس استمرار الجهد والتعاون الفرنسي الذي ياتي من خلال هذه الجولة الرامية للاطلاع على اخر ما تم انجازه بالمنطقة الصناعية التي تحظى بدعم واهتمام فرنسي.

وقدمت ادارة شركة منطقة بيت لحم الصناعية المتعددة التخصصات شرحا عن الانجازات التي تحققت في منطقة بيت لحم الصناعية خصوصا في المراحل الاخيرة الثانية والثالثة والتي تم من خلالها حتى الان تشغيل 32 مصنع تشغل مئات العمال والموظفين وتساهم بتعزيز الصناعة والاقتصاد الفلسطيني موضحة ان العمل ما يزال مستمر لتحقيق مزيد من الانجازات.

وقدم شحادة شرحا عن عمل واجراءات شركة منطقة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات للتسهيل على المستثمرين وتعاونها مع الجهات ذات العلاقة وهي جهود ساهمت بنجاح الاستثمار الذي وصل اليوم الى مئات من الدولارات سواء تلك المقدمة من فرنسا والرامية لتعزيز البنى التحتية او تلك التي استثمرت فيها شركات فلسطينية تعمل في مجالات عديدة.

كما تحدث شحادة عن بعض المعوقات التي واجهت وتواجه المنطقة الصناعية واهمية وجود جهد فرنسي على مختلف الاصعدة لضمان تذليل هذه العقبات والمشاكل التي تواجه العمل الرامي لتحقيقمزيدمن الانجازات لمنطقة بيت لحم الصناعية.

بدوره ثمن القنصل الفرنسي العام والوفد المرافق له انجازات منطقة بيت لحم الصناعية ممثلة بالشركة المطورة والجهات الفلسطينية الرسمية ممثلة بوزارة الاقتصاد و وزارة المالية وكافة الجهات التي تعمل من خلالها كما ثمن جهود المستثمرين وقراراتهم الجريئة على الاستثمار لتعزيز الاقتصاد الفلسطيني.

واشار القنصل الفرنسي الى ان زيارته الى منطقة بيت لحم الصناعية تهدف الى التعرف على المنطقة وما وصلت اليه الجهود الفرنسية والفلسطينية لتطوير قطاع الصناعة في فلسطين من خلال الشراكة بالمنطقة الصناعية والتي تجمع جهات حكومية وخاصة من فلسطين وفرنسا والتي تشكل نموذج تعاون ناجح.

وعبر القنصل الفرنسي العام عن سعادته بهذه الجولة والزيارة لمنطقة بيت لحم الصناعية التي تعتبر من ابرز المناطق الصناعية الفلسطينية واكثرها تقدما وانجازا بين المناطق الصناعية في فلسطين موضحا انه استمع لهذه التقييمات من اكثر من جهة فلسطينية ودولية تدعم قطاع المناطق الصناعية في فلسطين معربا عن اعتزازه وافتخاره بهذا الجهد والانجاز الفلسطيني الفرنسي.

واكد القنصل الفرنسي على ان فرنسا قدمت ودعمت قطاعات فلسطينية متعددة في اطار الدعم الفرنسي للشعب الفلسطيني مشيرا الى ان الدعم في قطاع الصناعة تركز في منطقة بيت لحم الصناعية التي جائت ضمن اتفاقية لاقت اهتمام فرنسي وفلسطيني رئاسي منذ عدة سنوات.

وعقب الاجتماع الرسمي نظمت شركة منطقة بيت لحم الصناعية المتعددة التخصصات جولة ميدانية للقنصل الفرنسي والوفد المرافق له حيث شملت الجولة زيارة ست مصانع تعمل في المنطقة الصناعية حيث قدمت ادارات هذه المصانع شرحا تعريفيا للوفد الفرنسي عن عملها وجهودها والعقبات والاشكاليات التي تواجهها معربين عن الامل بمزيد من الدعم الفرنسي لمنطقة بيت لحم الصناعية.

[gallery columns="2" link="file" size="full" ids="629505,629509,629508,629507,629506"]

شارك هذا الخبر!