الشريط الاخباري

"نجوم الأمل" تنظم زيارة تبادل الخبرات لبناء نظام تحويل وطني شامل للنساء ذوات الإعاقة

نشر بتاريخ: 05-02-2022 | محليات
News Main Image

عمّان/PNN- نظمت جمعية "نجوم الأمل" لتمكين النساء ذوات الإعاقة خلال الأسبوع الجاري زيارة تبادل الخبرات للأردن حول: أفضل الممارسات لبناء نظام تحويل وطني شامل للنساء ذوات الإعاقة، حيث شارك في الزيارة اللجنة المصغرة للفريق الوطني لنظام التحويل بالتنسيق مع وزارة شؤون المرأة، وذلك استكمالاً لجهود اللجنة المصغرة لتعديل نظام التحويل الوطني للنساء المعنفات.

وافتتحت الأستاذة صفية العلي رئيسة مجلس إدارة الجمعية جلسات الزيارة، يوم الأحد الموافق ٣٠ كانون الثاني ٢٠٢٢ بالترحيب بالمشاركين/ات، وبالإشارة للجهود الوطنية الحثيثة المبذولة في سبيل تضمين النساء ذوات الإعاقة في أنظمة الحماية الوطنية، وأكدت على ضرورة الدمج والشمول في كافة السياسات الوطنية ذات العلاقة.

وتضمنت الزيارة عدة جلسات عالجت محاور متخصصة حول تضمين الإعاقة وآليات الشمول وأنواع الخدمات والربط بين القطاعات المتعددة ارتباطا بالحماية من العنف.

ونظمت نجوم الأمل يوم الثلاثاء الموافق 1 شباط 2022 زيارة برفقة اللجنة المصغرة لفريق نظام التحويل الوطني إلى المجلس الوطني لشؤون الأسرة لتبادل الخبرات حول التجربة الأردنية في سبل حماية النساء المعنفات بما فيهن النساء ذوات الإعاقة، وزيارة للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لتبادل الخبرات حول تجربة المجلس في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عموماً، ودور المجلس في تضمين الأشخاص ذوي الإعاقة والنساء ذوات الإعاقة في أنظمة الحماية الوطنية للنساء.

وتأتي هذه الزيارة ضمن أنشطة برنامج حماية والذي يهدف لحماية النساء ذوات الإعاقة، والذي يعتبر من أحد أهم برامج جمعية نجوم الأمل لتمكين النساء ذوات الإعاقة، حيث تمت مأسسته من خلال مشروع حماية المنفذ بالشراكة مع مرصد السياسات الاجتماعية والاقتصادية والممول من صندوق الأمم المتحدة الانمائي لإنهاء العنف ضد المرأة "UN Trust Fund”.

شارك هذا الخبر!