الشريط الاخباري

جامعة بيرزيت تعلن استئناف العملية التعليمية الإثنين المقبل

نشر بتاريخ: 12-02-2022 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN- أعلنت إدارة جامعة بيرزيت، بعد منتصف الليل، عن إعادة فتح أبوابها اعتبارًا من صباح اليوم السبت، على أن يتم استئناف الدوام والعملية التعليمية يوم الإثنين المقبل، لإتمام ما تبقى من الفصل، والبدء بالامتحانات النهائية، وذلك بعد التوصل لاتفاق مع الكتل الطلابية المعتصمة.

ووجهت إدارة الجامعة في بيان لها، الشكر لكل من ساهم في إنهاء الأزمة من أساتذة وموظفين والهيئة الإدارية للنقابة، وكافة الجهات من خارج الجامعة بما فيها لجنة الوساطة والشخصيات الوطنية والأكاديمية وممثلي المجتمع المدني وخريجي الجامعة وأولياء أمور الطلبة، على ما بذلوه من جهود لإنهاء الأزمة وعودة الحياة الأكاديمية للجامعة.

ووفقًا للبيان، فإن الاتفاق اشتمل على الالتزام باحترام أنظمة وقوانين ومدونة السلوك الخاصة بالجامعة، والتأكيد على حق الطلبة الدائم في النشاط الطلابي والنقابي والوطني، وضمان الإبقاء على الجامعة مفتوحة تحت جميع الظروف واللجوء للحوار لحل أي خلاف.

وقالت الجامعة “كلنا سعي وأمل في أن يساهم هذا الاتفاق بتعزيز هوية الجامعة التعددية الديمقراطية، وأن يكرس حقيقة أن الحوار المفتوح في جامعة مفتوحة هو الطريق الأمثل لتخطي الأزمات ومأسسة العلاقة بين مكونات الجامعة”.

من جانبها أكدت الكتل الطلابية في الجامعة، التوصل إلى اتفاق مع إدارة الجامعة، يقضي بإنهاء الأزمة القائمة منذ نحو شهرين.

شارك هذا الخبر!