الشريط الاخباري

صحيفة عبرية: "إسرائيل" تسعى لإجلاء أكبر عدد من الإسرائيليين من أوكرانيا بحلول الثلاثاء

نشر بتاريخ: 13-02-2022 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الحكومة الإسرائيلية تسعى إلى إجلاء أكبر عدد ممكن من الإسرائيليين المتواجدين من أوكرانيا بحلول الثلاثاء القادم، وسط مخاوف من تعرضها لـ"غزو روسي".

وأشارت تقارير إعلامية عبرية، أمس السبت، إلى أن المسؤولين الإسرائيليين يعتقدون أن النافذة المتاحة لإجلاء الإسرائيليين من أوكرانيا تضيق بسرعة وقد تغلق بحلول صباح الأربعاء القادم.

وأكدت الخارجية الإسرائيلية أن 4.5 ألفا من الإسرائيليين سجلوا رسميا في سفارة دولهم تواجدهم في أوكرانيا، لكن العدد الحقيقي يعد أكبر بكثير ويقدر بـ10-15 ألف شخص.

وكانت شركات الطيران الإسرائيلية الكبرى، منها "إلعال" و"يسرائير" و"أركياع" قد شرعت في تسيير رحلات إضافية إلى أوكرانيا بغية المساعدة في إجلاء الإسرائيليين من هذا البلد.

وأكد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس أمس أنه وجه الجيش بالاستعداد للمساعدة في إجلاء الإسرائيليين من أوكرانيا، غير أن موقع "والا" نقل عن مصادر أمنية توضيحها أن هذا السيناريو يعد الخيار الأخير، وستفضل الحكومة الإسرائيلية التعويل على رحلات مدنية في عملية الإجلاء.

وادعت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء نفتالي بينيت طالب أعضاء حكومته بالامتناع عن التعليق علنا على الخطوات الروسية والاكتفاء بالحديث عن عملية الإجلاء.

في الوقت نفسه، أكد موقع Ynet أن حكومة بينيت لا تزال على تواصل مع واشنطن بشأن تطورات الأزمة حول أوكرانيا وتتلقى تقارير عن آخر مستجدات الوضع من الأمريكيين.

وكانت إسرائيل قد شرعت في إجلاء دبلوماسييها وعوائلهم من أوكرانيا ودعت الإسرائيليين المتواجدين هناك إلى المغادرة فورا.

شارك هذا الخبر!