الشريط الاخباري

عقب اقتحام الاحتلال للبلدة لتنفيذ عملية هدم... إصابات في سيلة الحارثية بجنين بينها خطيرة وسط استمرار الإشتباكات

نشر بتاريخ: 13-02-2022 | سياسة
News Main Image

جنين /PNN/ اصيب عدد من الشبان الفلسطينين برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي في وقت متاخر من ليلة الاحد عقب اقتحام قوات كبيرة للبلدة بنية تنفيذ عمليات هدم لمنازل فلسطينية.

واندلعت مواجهات عنيفة ببلدة سيلة الحارثية في محافظة جنين بين الشبان الفلسطين مما ادى لولوع عدة إصابات بين الشبان أحدهما خطيرة وفق ما افادت مصادر محلية.

واضافت المصادر ان قوات الاحتلال منعت سيارة إسعاف تنقل أحد المصابين من التحرك رغم خطورة وضع المصاب ورغم محاولات الطاقم الطبي المرور اكثر من مرة وفي اكثر من مدخل.

وقالت مصادر طبية في مستشفى ابن سينا ان إصابة لشاب يبلغ من العمر (17 عامًا) وصلت للمشفى وانها اصابة بجروح خطيرة نتيجة اطلاق النار عليه من قبل قناص اسرائيلي في السيلة الحارثية غرب جنين، وقد أدخل على الفور إلى العناية المكثفة للعلاج.

واشارت المصادر الى ان عدد الاصابات حتى الان وصلت الى ست إصابات نُقلت من البلدة قرية إلى المستشفى الحكومي ومستشفى ابن سينا، إحداها خطيرة جدًا،

وتسود بلدة سيلة الحارثية اوضاع توتر شديد فيما توافد الى البلدة المئات من الشبان الفلسطينين من مناطق مختلفة من المحافظة للتعبير عن التضامن مع اهالي البلدة واهالي المنازل التي ابلغ الاحتلال نيته تنفيذ عملية هدم لها.

وبحسب المصادر فقد قامت قوات الاحتلال باقتحام منزل الأسير محمود جرادات في بلدة السيلة الحارثية وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز

وفي هذا الاطار قالت المصادر ان مئات الشبان من مناطق مخيم جنين و قباطيه ومخيم و مدينة جنين ويعبد والقرى تتوجه المحيطة للسيله الحارثيه وسط اطلاق نار كثيف لمجموعه من المقاومين استهدف قوات الاحتلال على الشارع الرئيسي للبلده.

واشارت المصادر الى ان قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ونشرت العديد من القناصة على اسطح المنازل وفي المفارق الرئيسية وقامت باطلاق النار والرصاص الحي والمعدتي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان لذين تصدوا للقوات الاجتلالية.

وقام جيش الاحتلال بمحاولة فرض منع التجول على البلدة وقام بالمناداة عبر مكبرات الصوت لفرض منع التجول الا ان المواطنين تصدوا له وقاموا بالقاء الحجارة والعبوات الناسفة محلية الصنع فيما سمع صوت رشقات من الرصاص الحي .

وكانت مصادر عبرية قد قالت ان سلطات الاحتلال ابلغت بشكل رسمي نيتها هدم عدد من المنازل في البلدة

شارك هذا الخبر!