الشريط الاخباري

المجلس التنفيذي لمحافظة بيت لحم يبحث اخر تطورات الأوضاع ببيت لحم

نشر بتاريخ: 15-02-2022 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم / PNN/ بحث المجلس التنفيذي لمحافظة بيت لحم تطورات الأوضاع بالمحافظة على اكثر من صعيد ابرزها الوضع الاقتصادي في ظل ما يشاع من غلاء للأسعار الى جانب الوضع الأمني والوضع الوبائي واخر الجهود لمواجهة ممارسات الاحتلال المتمثلة بالاستيطان والجدار.

كما ناقش الاجتماع دور غرفة الطوارئ في المرحلة السابقة بالمحافظة وملف الانتخابات المحلية القادمة الى جانب ملفات محلية أخرى.

وفي بداية الجولة رحب المحافظ حميد بالحضور وقدم شرحا عاما عن واقع المحافظة سياسيا وامنيا واجتماعيا مشددا أهمية اجتماع المجلس لمتابعة قضايا الناس بالمحافظة.

وأشار الى أهمية متابعة كافة الملفات المطروحة في اجتماع اليوم لأهميتها لتعزيز صمود المواطنين في ظل الأوضاع الصعبة اقتصاديا وسياسيا ومحاولات جهات كثيرة للتلاعب بالساحة الفلسطينية واستغلال أي قضية مثل غلاء الأسعار او إجراءات الاحتلال وممارساته القمعية التي تنال وتستهدف كل ما هو فلسطيني وعلى راسه المؤسسات الفلسطينية الرسمية في محاولة لضرب الثقة بين المواطن والجهات الحكومية.

و أشار المحافظ الى متابعة العديد من القضايا وشكاوي المواطنين على الأداء الحكومي من خلال تطوير الخدمات للمواطن، كما أشار المحافظ الى أهمية ودور المحافظة في تعزيز التنمية بالمحافظة مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لخدمة المواطنين والتسهيل عليهم.

واكد حميد ان هناك مؤامرة تستهدف كل شيء وطني بدء من نضالات الاسرى والشهداء والجرحى والمطاردين والقيادات وكل المشروع الوطني الفلسطيني بحيث يتم توجيه وسائل التواصل الاجتماعي لرفع الشرعية عن الوطنية الفلسطينية وبالتالي يجب عدم الشعور بالإحباط معربا عن الثقة بان المرحلة المقبلة ستكون اخطر على المجتمع الفلسطيني.

و شكر المحافظ حميد كل المدراء الملتزمين بالحضور لاجتماع المجلس التنفيذي والذين يتابعون عملهم من خلال المجلس التنفيذي مشددا على ضرورة تسليم التقارير السنوية عن الأداء الحكومي داعيا الى تعزيز التواصل مع المجتمع المدني والمواطنين لتحسين الأداء.

من ناحيته قال مدير مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة بيت لحم ان الوزارة وبالتعاون مع الجهات المسؤولة تتابع ملف الأسعار بتوجيهات من وزير الاقتصاد وتطبيقا لتوجيهات الحكومة مشددا على انه لا يوجد ارتفاع كما يروج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واكد القيسي على ان طواقم وزارة الاقتصاد الوطني تتابع بشكل يومي وميداني وانه يتم تقديم أي تاجر او شخص لا يلتزم بتعليمات الوزارة مشددا على جاهزية المديرية لمتابعة أي شكاوي بهذا الشأن.

بدوره شدد العميد طارق الحاج مدير عام الشرطة في محافظة بيت لحم شدد على أهمية تحمل كافة الجهات لمسؤولياتها كل وفق اختصاصه وتطرق الى جملة من الاحداث والممارسات الخاطئة التي وقعت وادت الى كثير من الإشكاليات.

وتحدث الطبيبان شادي اللحام ومحمود إبراهيم عن واقع بيت لحم الوبائي والجهود التي تبذلها مديرية الصحة ومستشفى بيت جالا.

وقدم حسن بريجية شرحا عن جهود هيئة مقاومة الجدار والاستيطان لمواجهة مخططات الاحتلال داعيا لمزيد من الجهود من مختلف الجهات.

وفي ختام الاجتماع تم تكريم عدد من مدراء الدوائر تقديرا على التزامهم وتقديمهم للتقارير الدورية عن سير العمل وتعاونهم مع المواطنين.

شارك هذا الخبر!