الشريط الاخباري

فلسطين عضوا في الهيئة التنفيذية للمجلس الدولي للتمور

نشر بتاريخ: 16-02-2022 | أقتصاد
News Main Image

الإحساء/PNN- انتخب الاجتماع التأسيسي للمجلس الدولي للتمور، دولة فلسطين عضوا في الهيئة التنفيذية للمجلس الدولي للتمور، ممثلا عن دول الشرق الأدنى، (عدا دول مجلس التعاون وشمال إفريقيا).

وترأس وزير الزراعة رياض عطاري الوفد الفلسطيني المشارك بأعمال الاجتماع التأسيسي للمجلس، والذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، على مدار يومين في محافظة الإحساء، حيث ضم كلا الوكيل المساعد للقطاع الفني في الوزارة أمجد صلاح، ومدير عام مديرية زراعة طولكرم سمير سمارة، وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية.

ويضم المجلس الدولي للتمور حاليا كلا من المملكة العربية السعودية، وفلسطين، والصومال، وسلطنة عُمان، واليمن، وموريتانيا، ولبنان، والسودان، وتونس، والإمارات، إضافة الى موافقة عدد من الدول للانضمام للمجلس وهي: باكستان، والمغرب، والبحرين، وليبيا، والهند، ومصر، والأردن.

ويهدف المجلس إلى تفعيل التعاون الدولي في مجال التمور، وتنفيذ الأنشطة التي تتطلب العمل الجماعي ومواجهة التحديات التي تواجه القطاع، والتصدي لقضايا البحث وتقنيات الإنتاج، وتطوير صناعات التمور وتطوير التجارة، ورفع القدرات من أجل تحقيق التنمية المستدامة للتمور على مستوى الدول المعنية عالميا وإقليميا.

شارك هذا الخبر!