الشريط الاخباري

"إسرائيل" تستعد لإجلاء رعاياها من أوكرانيا برا

نشر بتاريخ: 24-02-2022 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- دعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الخميس، رعاياها المتواجدين في أوكرانيا، إلى مغادرتها عبر المعابر الحدودية البرية.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن "الاتحاد اليهودي بأوكرانيا أصدر تعليمات خاصة لليهود الأوكرانيين، نصحتهم بعدم مغادرة منازلهم، لكن أولئك الذين شعروا أنه يمكنهم المغادرة عبر المعابر البرية لبولندا، عليهم القيام بذلك على الفور".

ودعا الاتحاد اليهودي بحسب الصحيفة الإسرائيلية، "يهود العالم للصلاة من أجل السلام"، معرباً عن أمله أن تنتهي هذه الحرب دون وقوع إصابات".

ووفقا لوزارة الخارجية الإسرائيلية، فإن هناك حوالي 7000-8000 إسرائيلي ما زالوا في أوكرانيا، بينما طلبت السفارة الإسرائيلية من الإسرائيليين تحديث بياناتهم عبر الإنترنت.

وأوضحت الصحيفة أن "السفارات الإسرائيلية أرسلت ممثلين لها إلى معبر ميديكا مع بولندا، ومعبر فيسني نيمسكي مع سلوفاكيا، ومعبر زاهوني مع المجر، ومعبر سيغيت مع رومانيا، ومعبر بلانكا مع مولدوفا".

وبحسب الصحيفة، "تمركز الدبلوماسيون الإسرائيليون عند المعابر على الحدود الغربية لأوكرانيا لمساعدة الإسرائيليين على الإخلاء برا اليوم الخميس، في أعقاب الهجوم الروسي على الدولة وإغلاق مجالها الجوي".

شارك هذا الخبر!