الشريط الاخباري

نشر بتاريخ: 25-02-2022 | سياسة
News Main Image

بيت لحم/PNN/  نجيب فراج – اقامت طائفة الاقباط الارثوذكس في القدس وسائر الاراضي الفلسطينية قداسا دينيا بمناسبة عيد زكريا النبي في كنيسة الاقباط الارثوذكس بكنيسة القيامة بمدينة القدس المحتلة وتراسه الارشمندريت عزاريا الاورشليمي بحضور لفيف من الرهبان والراهبات والكهنة وحشد من ابناء الطائفة.

وخلال القداس استذكر الارشمندريت عزاريا في عظته ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف الذي ارتكبها الارهابي باروخ غولدشتاين في الرابع والعشرين من شباط عام 1994 الذي وافق الخامس عشر من رمضان وراح ضحيتها ثلاثين شهيدا واكثر من مائة جريح.

وقال الشماس الياس غطاس السرياني خادم الكنائس المسيحية والذي حضر القداس ان الارشمندريت عزاريا قد استنكر في كلمته هذه المجرزة الاليمة التي هدفت الى ارهاب المواطنين الامنيين والمس بشعائرهم الدينية بل ومنعهم من اقامتها.

كما استذكر في كلمته الاسرى في سجون الاحتلال وعلى راسهم الاسير ناصر ابو حميد الذي يمر بوضع صحي خطير وطالب بضرورة الافراج عنه من اجل انقاذ حياته، كما تضرع الى الله تعالى ان يفرج عن كافة الاسرى وان يعم السلام العادل ارض فلسطين وشعبها، وكذلك ان يعم السلام في ربوع وطننا العربي الكبير.

شارك هذا الخبر!