الشريط الاخباري

الحسنات لـ PNN: تصدر إبداع لدوري كرة السلة إنجازا كبير جاء بجهود وإصرار اللاعبين رغم صعوبة الأوضاع

نشر بتاريخ: 04-03-2022 | رياضة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN- تحرير اريج حميدة - تصدر فريق "إبداع الدهيشة " لكرة السلة، سلم الصدارة  بتسجيله انتصارات عديدة خلال آخر مباريات اجراها الفريق  في شتى انحاء الوطن.

وأفاد مشرف نادي "إبداع" عصام الحسنات عبر لقاءه ببرنامج "صباحنا غير" والذي يبث على شبكة فلسطين الأخبارية PNN وقدمه الزميل منجد جادو، بأن الفوز الذي حققه فريقه يعتبر فوز انجازي وتاريخي لهذا الموسوم.

وأضاف الحسنات بأن فريق "ابداع" متواجد منذ عام 2006، حيث صنف الفريق من الفرق الممتازة والتي تتصدر المركز الأول في كرة السلة،  وان الفريق مازال الى اليوم يحافظ على مستواه الرياضي في الملعب.

واشار مشرف النادي بأن فريق "ابداع "حاز على اكثر الأندية الفلسطينة انجازات، حيث حقق اربعة بطولات في الدوري الممتاز واربعة في الكأس.

وقال عصام الحسنات بأن هذا الموسم يخوض فيه فريق "إبداع" بطولة الدوري وبطولة الكأس، مضيفا بأن الفريق تصدر الدوري بعد انهاءه الجولة الثامنة من عمر مرحلة الذهاب في هذا الدوري.

لمشاهدة المقابلة الضغط هنا

وتابع حسنات عن الصعوبات التي تواجه فرق كرة السلة اثناء خوض المباريات، مشيرا بأن كرة السلة غير رائجة بالمجتمع الفلسطيني وتعتبر غير مألوفا كثيرة.

وأضاف مشرف نادي "إبداع" بأن الفريق مازال يعاني من اثار جائحة "كورونا"، حيث ان الفريق فقد خلال السنوات الماضية الملعب الذي كان يتدرب فيه استعدادا للمبارايات، وتحويل الملعب الى مركز للتطعيم ضد فايروس "كورونا".

وأضاف بأن الفريق كان يواجه صعوبة في التدريب حيث لجئ الى المدارس وازقة المخيم، للحفاظ على لياقة اللاعبين والحفاظ على المستوى الرياضي الذي يتميز به الفريق عن باقي الفرق الأخرى.

وأكد الحسنات بأن الفريق تأثر من جائحة كورونا بشكل سلبي من ناحية الدعم والاسناد المالي ،حيث يواجه الفريق صعوبة العثور على رعاة للفريق، وان النادي بحاجة الى دعم واسناد مادي.

وذكر الصعاب التي تواجه الفرق الرياضية الفلسطينة بشكل عام، وهي الاحتياجات اللوجستية، والاحتياجات المالية مشيرا بأن الرياضة اصبحت رياضة طوعية يمارسها اللاعب.

واوضح مشرف "نادي ابداع" عصام الحسنات بأن اللاعبين بحاجة الى  مكافأة مالية للحفاظ على وجوده داخل الفريق، حيث ان بعض اللاعبين يمارسون هذه الرياضة بهدف العمل وكسب لقمة العيش.

وتابع الحسنات بأن نادي "إبداع" يختلف عن باقي الأندية الاخرى، حيث ان واقع التمويل الذي يتقاضاه الفريق قليل و ان الأجور التي يتقاضاها الفريق قليلة مقارنة بالأندية الأخرى.

وأشار عصام الحسنات بأن هذا الموسم اتخذ الفريق قرار يشد العزيمة والاصرار، من خلال اعادة تمجيد فريق "ابداع" إضافة الى عزم اللاعبين واصرارهم على رفع مستوى الاداء الذي اثار اعجاب الجمهور والمحللين والناقدين في الصالات الرياضية.

وأشار ان فترة "الكورونا" اثرت بشكل سلبي على هذه الرياضة، وان الفريق فقد الدعم وفقد الحضور الجماهيري خلال السنتين الماضيتين لكن سرعان ما استعاد الفريق جمهوره حيث خاض الفريق مبارة ضد فريق قلنديا لكرة السلة وسط حضور جماهيري كبير وتوج نهاية المبارة بفوز فريق "ابداع".

واضاف مشرف نادي "ابداع"  عصام الحسنات بأن الفريق حافظ على مركزه امام الاندية الاخرى التي واجهها ولم يتم تعزيز اي لاعب من الخارج على عكس الفرق الأخرى.

ووصف حسنات بأن الفرق الاربعة  التي خاض معها مباريات بمثابة  ملحمة كروية  وهي ارذودكس بيت ساحور، ارذدوكس بيت جالا، ارذدوكس رام الله  وفريق شباب قلنديا لكن الفريق استطاع تحقيق الفوز.

وتابع الحسنات بأن الفريق يتجهز لمرحلة الإياب، حيث سمح الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بالتعزيز بلاعب اجنبي لكل فريق، حيث ان الفريق يدرس بأن يأمن  تكاليف اللاعب الأجنبي وتأمين الاحتياجات اللازمة، بحيث ان النادي يواجه صعوبة مالية لا تكفي لشراء لاعب أجنبي.

وذكر الحسنات بأن رغم كل هذه الصعاب لن يتأثر فريق "ابداع"  وسيبقى محافظا على مركزه، بالرغم من الضائقة المالية، مؤكدا على ان الفريق توجه الى العديد من المؤسسات لكن لم يتلقى اي دعم او اسناد.

وختم الحسنات برسالة شكر الى الجمهور المساند للفريق في مسيرة "ابداع " وتمنى بأن الاسناد الجماهيري بأن يبقى دائما مرافق لفريق "ابداع".

شارك هذا الخبر!