الشريط الاخباري

رسالة لبيد لماكرون: "حزب الله يشكل خطرا على المفاوضات البحرية"

نشر بتاريخ: 05-07-2022 | قالت اسرائيل , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

تل ابيب/PNN-يتوجه رئيس الحكومة الإسرائيلية، يائير لبيد، صباح اليوم الثلاثاء، إلى باريس حيث سيلتقي بالرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، للتباحث في عدد من القضايا وفي مقدمتها إيران وحزب الله. ويتوقع أن يقول لبيد لماكرون إن حزب الله "يلعب بالنار" وأنه "يشكل خطرا على المفاوضات حول الحدود البحرية" بين إسرائيل ولبنان بوساطة أميركية.

ويتوقع أن يتناول اللقاء نتائج التحقيق في اغتيال مراسلة قناة الجزيرة، الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

وسيقدم لبيد لماكرون "مواد استخبارتية جديد تثبت أن حزب الله يشكل خطرا على سلامة واستقرار لبنان"، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية. وسيطلب أن تحض فرنسا لبنان على إنهاء المفاوضات حول الحدود البحرية.

ويعتزم لبيد تحميل ماكرون رسالة لينقلها إلى الحكومة اللبنانية، مفادها أن تضمن الأخيرة ألا يعيق حزب الله إمكانية التوصل إلى تفاهمات حول الحدود البحرية، وذلك على خلفية إطلاق حزب الله ثلاث طائرات مسيرة باتجاه منصة حقل الغاز "كاريش"، يوم السبت الماضي.

وقال مسؤول سياسي إسرائيلي في إحاطة صحافية قبيل توجه لبيد إلى فرنسا، إن "عمليات كهذه التي جرت هذا الأسبوع لا تمرّ بسهولة، ونتوقع ألا تتكرر. وسيطلب لبيد من الرئيس الفرنسي أن يستخدم علاقاته مع لبنان من أجل استكمال المفاوضات مع إسرائيل. ولن نواصل المحادثات بوجود تهديدات حزب الله، وليس مجديا أن يلعبوا بالنار".

شارك هذا الخبر!