الشريط الاخباري

فيديو PNN: أسواق مدينة بيت لحم تشهد إقبالا “خجولا” من قبل المواطنين مع إقتراب عيد الأضحى المبارك

نشر بتاريخ: 06-07-2022 | أقتصاد , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- شهدت أسواق مدينة بيت لحم إقبالا "خجولا" من قبل المواطنين، لشراء الملابس ومتطلبات عيد الأضحى المبارك مقارنة مع السنوات السابقة نتيجة للأوضاع الإقتصادية السيئة، وعدم ملائمة الأسعار مع الدخل الشهري للمواطن.

وعبّر المواطنين عن إستيائهم من إرتفاع الأسعار قبيل حلول عيد الأضحى المبارك، حيث شهدت الأسواق الفلسطينية في الآونة الأخيرة إرتفاعا غير مسبوق على الأسعار مقارنة بالسنوات السابقة.

ووصف أحد المواطنين الإقبال على الشراء بالضعيف، بسبب إرتفاع الأسعار، وعدم توفر الإمكانيات الكافية لشراء السلع وسد الحاجيات والمتطلبات الأساسية للمواطن، إضافة الى إرتفاع أسعار الأضاحي وعدم قدرة المواطن على شراء الأضحية.

بدورها،  قالت إحدا المواطنات إن بعض التجار يقومون باستغلال فترة العيد لرفع الأسعار.

التجار بدورهم، أكدوا على صعوبة الوضع الإقتصادي بشكل عام، وضعف القوة الشرائية لدى المواطنين بسبب تراكم المسؤوليات على المواطن كدفع اقساط الجامعات، مشيرين إلى أن الوضوع لا يقتصر فقط على الأعياد بل هناك الكثير من الإلتزامات التي تثقل كاهل المواطن.

لمشاهدة التقرير أضغط على الرابط: https://youtu.be/nMA_breDESE

https://youtu.be/nMA_breDESE

وقال التجا إنه وعلى الرغم من صرف رواتب الموظفين من قبل الحكومة، إلّا أن إقبال المواطنين على شراء متطلبات العيد ضعيف، نتيجة الغلاء سواء أسعار الملابس أو الخضار والفواكه وغيرها.

شارك هذا الخبر!