الشريط الاخباري

وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. جادو شكعة تلتقي بمسؤولة في وزارة الخارجية الكندية

نشر بتاريخ: 20-07-2022 | سياسة
News Main Image

رام الله / PNN / التقت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو شكعة اليوم الأربعاء الموافق 20 تموز /يوليو 2022 بمسؤولة منطقة شمال إفريقيا وإسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة والتخطيط الاستراتيجي في وزارة الخارجية الكندية، السيدة آن والن، وممثلة كندا لدى دولة فلسطين، السيدة روبن ويتلوفر.

و اطلعت د. جادو الوفد الضيف على آخر التطورات والمستجدات السياسية في ظل تفاقم الاستيطان وازدياد اعداد المستوطنين والانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة من استيلاء على الأراضي والتهجير القسري للسكان واعمال الهدم والاقتحامات المتكررة للمدن الفلسطينية وتطبيقها لخطة الضم لجعلها أمر واقع.

وأشارت د. جادو ان هذه الانتهاكات تتزايد في ظل غياب المساءلة والضغط الدولي.كما أكدت على ضرورة وجود تحرك سياسي حقيقي للضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها واعتداءاتها، وعلى أهمية اتخاذ إجراءات فعلية على الارض لمقاطعة بضائع المستوطنات ومنع دخول منتجاتها الى الاسواق الكندية.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، ناقشت الوكيل جادو مع السيدة والن أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وبحثت سبل تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات، وأكدت على أهمية تكثيف الحوار السياسي، كما أكدت على أهمية عقد مشاورات سياسية بين كندا ودولة فلسطين.

من جانبها، أكدت السيدة والن على موقف كندا الداعم لحل الدولتين ولأي مبادرة من شأنها تحقيقه من خلال العمل الدبلوماسي والتفاوضي وعلى عدم شرعية المستوطنات.وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على اهمية استمرار وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين على المستوى السياسي والثنائي والتنموي.

شارك هذا الخبر!