الشريط الاخباري

شهيدان و10 إصابات إحداها خطيرة خلال اقتحام الاحتلال نابلس

نشر بتاريخ: 24-07-2022 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

نابلس/PNN- أعلنت مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم الأحد، عن استشهاد مواطنين وإصابة  10 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

واستشهد الشابان خلال اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال دارت بمحيط البلدة القديمة في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الهلال الأحمر في نابلس: بإرتقاء الشابين الشابين عبود صبح (29 عاماً) ومحمد العزيزي (22 عاماً) برصاص الاحتلال بالرصاص، وإصابة آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال بمدينة نابلس، ولا تزال قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من الوصول للموقع.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب محمد بشار عزيزي 25 عاماً بعد إصابته برصاصة مباشرة في الصدر، والشاب عبد الرحمن جمال سليمان صبح 28 عاماً برصابة في الرأس.

كما اعلنت الوزارة عن إصابة 10 مواطنين، بينهم اثنان في حالة الخطر (إصابة في الرأس وأخرى في الظهر)، نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة نابلس.

وجاءت الاشتباكات بعد اقتحام قوات "إسرائيلية" خاصة للمدينة تبعها دخول عشرات الآليات العسكرية من عدة محاور، وحاصرت حارة الياسمينة بالبلدة القديمة، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

كما نشرت قوات الاحتلال العديد من القناصة على أسطح البنايات في حي رأس العين المطل على البلدة القديمة.

ودارت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال التي حاصرت أحد المنازل في البلدة القديمة واطلقت باتجاهه القذائف الصاروخية.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان، بأن تعزيزات إضافية كبيرة لقوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وسط استمرار الاشتباكات.

ووفق مصادر عدة، فقد انسحبت قوات الاحتلال من مدينة نابلس بعد عملية عسكرية استمرت لساعات في البلدة القديمة في نابلس.

وقالت مصادر محلية بالمدينة إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت حي الياسمينة في البلدة القديمة من مدينة نابلس، وحاصرت عددا من الشبان في أحد المنازل، وسط اطلاق كثيف للرصاص وقنابل "الانيرجا".

وأضافت المصادر نقلا عن مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس أحمد جبريل، إن شابين استشهدا، وأصيب تسعة آخرون برصاص قوات الاحتلال، أحدهم جروحه خطيرة بمنطقة الرأس.

شارك هذا الخبر!