الشريط الاخباري

ارزيقات لـPNN: هناك جهات منظمة تتعمد إشاعة الفوضى بالمجتمع من خلال الظواهر السلبية ولدينا إصرار على محاربتها

نشر بتاريخ: 31-07-2022 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ قال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، إن هناك الكثير من الظواهر السلبية التي رافقت الإعلان عن نتائج الثانوية العامة، يوم أمس السبت، من إطلاق النار والألعاب النارية رغم تحذيرات الشرطة المتكررة بعدم إستخدامها قبل عدة أيام.

وأضاف ارزيقات خلال إتصال هاتفي ضمن برنامج "صباحنا غير"، الذي يقدمه الزميل منجد جادو  ويبث عبر شبكة PNN الإخبارية، اليوم الأحد، أنه جرى تسجيل 6 إصابات بالرصاص الحي إحداها وصفت بالحرجة، إضافة إلى 5 إصابات بالألعاب النارية كان من بينها إصابات صعبة.

ارزيقات: 6 إصابات بالرصاص الحي إحداها وصفت بالخطيرة و5 أخرى نتيجة الألعاب النارية يوم أمس

وأشار إلى أن الشرطة ضبطت 5 قطع أسلحة أستخدمت يوم أمس، إلى جانب 402 مكعب من الألعاب النارية يقدر ثمنها بما يزيد عن 100 ألف شيكل كما تم توقيف 44 شخصا لقيامهم بإطلاق الألعاب النارية والنار، إلى جانب ضبط 6 سيارات ودراجتين لقيامهم بعمليات تفحيط.

وأضاف ارزيقات انه تم تحرير 33 مخالفة سير، وضبط ذخيرة، إلى جانب فض احتفالات وشجارات نتجت عن هذه الاحتفالات خلال ساعات الأمس.

وأوضح ارزيقات أن هذه الظواهر السلبية هي عادات "دخيلة" على المجتمع الفلسطيني، مضيفا أن هناك جهات منظمة تتعمد إشاعة الفوضى بالمجتمع من خلال الظواهر السلبية، مؤكدا على محاربتها حتى يتم القضاء عليها بشكل تام.

واشار الى ان هناك من يقوم بترويج هذه الظواهر بشكل ممنهج ومنظم ويسعى لاشاعة الفوضى من خلال صفحات ومواقع للتواصل الاجتماعي ثبت انها خارجية وغير معروفة لكن هدفها ضرب جهود المؤسسة الامنية ومنعها من اداء مهامها في حماية المجتمع.

واشار الى ان هذه الصفحات والاشخاص يقومون بعمل ممنهج لضرب المجتمع مشيرا الى انهم يستهدفون عمل الاجهزة الامنية كما حدث بالامس في الخليل حيث سعوا الى ضرب عمل الشرطة لكن هناك التفاف شعبي حول رفض هذه الظاهرة.

وقال ان من هذه الظواهر ايضا هي ظاهر السلاح الغير قانوني وسلاح الاستعراض الذي يقوم باحداث خلل ومصائب بالمجتمع مشددا على ان هناك قرار واضح وصريح من المؤسسة الامنية وهو مجابهة ومحاربة هذه الصفحات لما فيما تقوم به من اضرار بالمجتمع.

ووجه رسالة إلى أولياء الأمور أن يتّعظوا ويشاهدوا المشاهد والصور الصعبة للمصابين من جراء إستخدام الألعاب النارية وإطلاق النار يوم أمس.

لمشاهدة المقابلة كاملة الضغط هنا 

شارك هذا الخبر!