الشريط الاخباري

الاتحاد العام لذوي الاعاقة ومجمع الشفاء الطبي ينظمون يوم علاج مجاني لذوي الاعاقات الحركية

نشر بتاريخ: 22-08-2022 | سياسة , محليات , PNN مختارات , الصحة
News Main Image

بيت لحم /PNN/ نظم الاتحاد العام للاشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع مجمع الشفاء الطبي، وتحت رعاية محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد، يوم عمل طبي مجاني  يستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، وأسرهم بالدرجة الأولى لتعزيز الوعي الصحي للقضايا التي تهم ذوي الإعاقة، الى جانب تقديم العلاج لهم و هو ما يعتبر حقا من حقوقهم في تلقي العلاج اللازم لهم.

وقال أسيد صلاح رئيس فرع إتحاد الإشخاص ذوي الإعاقة بيت لحم أن هذه الفعالية تمت بالتعاون مع مجمع الشفاء الطبي، وإتحاد الفلسطينيين العام لذوي الإعاقة، وهي تستهدف الأشخاص ذوي الإغاقة الحركية، وتقدم لهم الخدمات الصحية من فحص وتشخيص، وذلك للحصول على أدوية وتسهيل العمليات الجراحية.

واشار الى أن هذه الفعالية تستهدف ذوي الإعاقة وأسرهم بالدرجة الأولى، لأنهم مشمولين بخدمات التأمين الصحي، ووجه رسالته للجهات الرسمية بأهمية الوعي الصحي بقضايا ذوي الإعاقة، وكذلك تقديم الخدمات التأهيلية بما يوائم وضعه الصحي، والحصول على الأجهزة المساعدة والأطراف الصناعية.

واكد صلاح على أن هدفهم هو إعطاء فرصة للمجتمع المحلي المشاركة بهذا اليوم الطبي المجاني، والوصول للخدمات الطبية بكافة جوانبها ونواحيها، وكذلك يعبر عن دوره المجتمعي بمثل هذه القضايا، وأضاف الى أن هناك بارقة أمل لبداية أفضل في مجال الحقوق الصحية لهم.

بدورها عبرت ادارة و ممثلي مجمع الشفاء الطبي عن سعادتهم بالتعاون مع اتحاد الاشخاص ذوي الاعاقة كونها تساهم بتقديم العلاج من جهة وتقديم الاستشارات الطبية لهم من الجهة الاخرى موضحين ان هذا التعاون مع الاتحاد ياتي في اطار عمل وجهود المجمع لخدمة المجتمع.

و قال الدكتور إسماعيل خليل استشاري جراحة عظام ومفاصل، أنهم في مجمع الشفاء الطبي، قاموا بعمل يوم طبي مجاني بالتعاون مع الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة لما لهذا الموضوع من اهمية لذوي الاعاقات الحركية .

واكد الدكتور اسماعيل أن هذه الفعالية هي لذوي الأعاقة الحركية الذين يواجهون اشكاليات حركية موضحا ان الاشخاص ذوي الاعاقة يواجهون ظروف صعبة في النواحي الحركية مضيفا ان فعاليات اليوم الطبي المجاني اشتملت على العلاج والاستشارات وتقديم الادوية الى جانب خدمات اخرى مثل التصوير الطبي، والفحوصات المخبرية، مشيرا الى أن هذه كله يلحقه فيما بعد عمليات جراحية مجانية إن لزم ذلك، وأضاف الى أن الإقبال ممتاز جدا.

من ناحيتهم المستفيدين من فعاليات اليوم الطبي المجاني عبروا عن سعادتهم بهذا اليوم كونه يساعدهم على تلقي العلاج والادوية مثمنين مبادرة الاتحاد حيث  قال أشرف موسى،أنه نحن كأشخاص ذوي الإعاقة، يفيدنا على الصعيد الشخصي، والصعيد العائلي.

وأضاف موسى الى أنه يعاني من تشنجات بالأكتاف، وعلاجهم مرهق جدا، مشيرا الى أن هذ اليوم الطبي ساعدهم كثيرا، لأن علاجهم مرهق جدا وتكاليفه باهظة، لا يستطيع كل الأشخاص سد تكاليفه، وأن هذا اليوم له انعكاسات إيجابية، ويخفف عليهم، آملا أنه كل سنة يتم عمل مثل هذه الأيام، وقدم أشرف موسى شكره لمجمع الشفاء الطبي على هذه اللفتة.

بدوره قال أسامة الأطرش، أن هذه الفعالية مفيدة جدا لنا نحن كاشخاص ذوي اعاقة  لأنه لا يوجد دخل لسد احتياجاتهم الطبية وبالتالي كان هذا اليوم مناسبة للكثيرين للمجيئ والاستفادة من فعاليات اليوم الطبي شاكرا الاتحاد ومجمع الشفاء الطبي وكل من دعم هذه المبادرة.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="661518,661519,661520"]

 

شارك هذا الخبر!