الشريط الاخباري

وزير النقل: فتح معبر الكرامة 24 ساعة بدءا من الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 01-09-2022 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN- قال وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، اليوم الخميس: "من المفترض أن يتم فتح معبر الكرامة على مدار 24 ساعة بدءاً من شهر تشرين أول- أكتوبر المقبل ضمن تفاهمات مع الجانبين الاردني والاسرائيلي".

وأضاف سالم في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين": "الأردينون لا يوجد لديهم مانع للعمل على مدار 24 ساعة، ما لم يحصل أي تلكؤ من الجانب الإسرائيلي".

وعن المحادثات في الاردن حول السفر عبر الجسر قال سالم: "عرصنا المشاكل التي يعاني منها المواطنين خلال سفرهم عبر جسر الملك حسين، ولاحظنا مجموعة من المعيقات التي يمكن حليها من نواحي ادارية".

وقال:" مثل فقدان الحقائب، وخروج المسافر من القاعة الأردنية وصولاً للتكاسي التي تقله لعمان يقطع مسافة لذلك، أيضا المرافق الصحية وتجهيز القاعات".

وتابع: "بعض الإجراءات بدأوا في تنفيذها مباشرة، حيث تمر رفع عدد موظفي الحقائب من 7 موظفين إلى 30 موظفاً، وهناك تعاون واضح من الجانب الاردني لحل هذه الإشكاليات".

وأكد أن حل مشاكل البنية التحتية يتم على مرحلتين الأولى سريعة ومؤقتة وتبدأ بالصيانة، والآخر مرحلة دائمة لمعبر كامل جديد بقيمة 150 مليون دينار، يليق بالمواطن الفلسطيني، سيبدأ العمل به في 2023 وينتهي في 2025.

شارك هذا الخبر!