الشريط الاخباري

مقاومون يتصدون لاقتحام الاحتلال في جنين واعتقالات في الضفة والقدس

نشر بتاريخ: 02-09-2022 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

الضفة الغربية/PNN-اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، الأسير المحرر الشبخ مهنا خالد جبد الشرقاوي من منزله في بلدة الزبابدة جنوب جنين، بينما اشتبك مسلحون مع قوات أخرى في برقين ومدخل جنين الغربي.

وأفادت مصادر محلية، أن وحدات خاصة حاصرت منزل الشرقاوي الذي تعرض للاعتقال عدة مرات بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الاسلامي ثم اقتحمته وقامت باعتقاله.

وذكرت المصادر ، أن الاحتلال قام منذ ساعات الفجر الأولى بتحركات مكثفة حول جنين بمشاركة الوحدات الخاصة، واقتحمت دوريات عسكرية من مداخل برقين وشارع حيفا وحاجز الجلمة، وسيرت الدوريات في عدة مناطق مما أثار حالة استنفار في جنين ومخيمها، وقد انتشر مسلحون وفرق الارباك الليلي في عدة مناطق، كما أطلق مسلحون النار واشتبكوا مع الاحتلال.

وفي رام الله، تواصل قوات الاحتلال حملتها العسكرية على بلدة سلواد شرق رام الله، حيث اقتحمت البلدة واعتقلت الشاب أدهم لطفي حامد عقب دهم وتفتيش منزل ذويه في البلدة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد مصطفى عوايصة من سكان وادي الفارعة جنوب طوباس، خلال مروره على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس أثناء توجهه إلى مدينة رام الله. وفي القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال فتاة بعد اقتحام مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، ولم تعرف هويتها بعد.   وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد مصطفى عوايصة من سكان وادي الفارعة جنوب طوباس، خلال مروره على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس أثناء توجهه إلى مدينة رام الله.   وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فتاة بعد اقتحام مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، ولم تعرف هويتها بعد.

شارك هذا الخبر!