الشريط الاخباري

شهيدان ومقتل ضابط اسرائيلي في عملية اقتحام لحاجز الجلمة شمال جنين

نشر بتاريخ: 14-09-2022 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

جنين/PNN- استشهد مقاومان فلسطينيان، فجر اليوم الأربعاء، وقتل جندي إسرائيلي خلال إشتباك مسلح من نقطة الصفر داخل معسكر وحاجز الجلمة شمال مدينة جنين.

وقالت مصادر إعلامية عبرية متعددة إن فلسطينيان اقتربا ودخلا الى حاجز الجلمة العسكري واشتبكوا بمواجهة مباشرة مع جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي على الحاجز.

موقع صحيفة معاريف العبرية قال إن الفلسطينيان اللذان فتحا النار على قوات الجيش الإسرائيلي خلال عملية الاقتحام بالقرب من معبر الجلمة وقتلا هما من كفر دان بالقرب من جنين.

وبحسب الصحيفة قام الجيش بإطلاق النار عليهم مما أدى إلى إصابتهما بجروح خطيرة و تم الاعلان عن استشهادهم لاحقًا.

ونقل موقع “إسرائيل”، اليوم صباح الأربعاء، إعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله أن ضابطاً بالجيش الإسرائيلي قُتل نتيجة تبادل لإطلاق النار مع مسلحين عند جدار التماس بالقرب من معبر الجلمة في منطقة فرقة منشيه المناطقية التي اشتبكت مع المسلحين الفلسطينيين.

بعض المصادر العبرية قالت ان الفلسطينيان اقتحما المعسكر حيث خططا لتنفيذ عملية كبيرة موضحة اصابة تسعة جنود اسرائيليين.

واشارت هذه المصادر ان المقاومين الفلسطينيين  وصلوا لمنطقة الحاجز من الداخل وتنكروا بزي عسكري في عملية نوعية ومخططة واشتبكوا بشكل مباشر مع قوات الاحتلال.

شهود عيان وسكان فلسطينيون رصدوا عبر هواتفهم الجوالة ونشروا مقاطع فيديو لطائرة مروحية تهبط في معبر الجلمة لنقل المصابين كما تم مشاهدة سيارات اسعاف اسرائيلية بالموقع.

وكانت قوات الاحتلال شنت حملة تمشيط واسعة في محيط حاجز الجلمة العسكري وأوقفت مواطنين وحاولت اعتقال الشابين وأطلقت النار عليهما واصابتهما بجروح خطيرة، قبل أن يتم الإعلان عن استشهادهما لاحقا.

في غضون ذلك، قررت سلطات الاحتلال “إغلاق حاجز الجلمة أمام حركة السيارات حتى صباح يوم الجمعة، باستثناء مرور العمال والبضائع كالمعتاد.

 

شارك هذا الخبر!