الشريط الاخباري

فيديو PNN: فعالية في مخيم عايدة حول محاربة بعض الظواهر السلبية

نشر بتاريخ: 14-11-2022 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN- نظمت اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم عايدة، اليوم الإثنين، ورشة عمل للأهالي وسيدات المخيم  وطلبة مدارس وكالة غوث وتشغيل اللآجئين “الاونروا" بالمخيم، بالتعاون مع الشرطة الفلسطينية حول عمل الشرطة لخدمة المجتمع، وأبرزها مكافحة مخاطر المخدرات ومظاهرها على الطلبة في المدارس، الى جانب المجتمع المدني والسلامة على الطرق .

وجرت الورشة التي عقدت في مدرسة ذكور عايدة بحضور رئيس اللجنة الشعبية سعيد العزة، وأعضاء اللجنة الدكتور وليد الخطيب، ووائل قطامش، وفادي حماد، وفهمية جادو، وإيمان عياد، وـمين سر “فتح” بالمخيم مروان فرارجة، ‘لى جانب مدير العلاقات العامة والاعلام بشرطة بيت لحم المقدم سامر أبو سرور حيث رافق الشرطة وفد من الشرطة الأوروبية.

وقال سعيد العزة رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم عايدة ان هذه الورشة تاتي ضمن عمل وجهود اللجنة بالتعاون مع الفصائل ومؤسسات العمل الاهلي بالمخيم لتعزيز وتوعية المجتمع حول اهمية محاربة الظواهر السلبية في اطار خطط العمل لمواجهة كل السلبيات التي تستهدف ابناء المخيم وعلى راسها المخدرات.

من جهتها، أكدت فهمية جادو عضو اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم عايدة، على أهمية عقد مثل هذه الورشات للعائلات بشكل عام، وللأمهات بشكل خاص، حيث تعتبر الأم الأكثر إطلاعا على تصرفات الشباب والأطفال وأسلوبهم وطريقة حياتهم الصحية وغير الصحية وبالتالي لا بد من اجراء مثل هذه الانشطة التوعوية لحماية ابنائنا.

عضو اللجنة الشعبية للخدمات بالمخيم فادي حماد اشار الى ان فعاليات التوعية لاهالي المخيم شملت العديد من المجالات منها مكافحة ظاهرة المخدرات والسيارات الغير قانونية من جهة والسعي لتعزيز الثقافة الوطنية من الجهة الاخرى.

وشملت الفعاليات انشطة و ورشات عمل على مدار اليوم في مقر اللجنة الشعبية ومدارس الانروا وتضمنت لقاءات توعية مع الاهالي والطلبة معربا عن الامل ان تساهم هذه الفعاليات في تعزيز وعي الطلبة وتعريفهم بمخاطر هذه الظواهر السلبية.

من جهته، قال المقدم سامر أبو سرور مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة بيت لحم إن هذه الفعاليات تعكس مدى حرص المجتمع ومؤسساته في مخيم عايدة على محاربة الظواهر السلبية التي تستهدف الجيل الناشيء من خلال ظواهر سلبية مثل المخدرات والسيارات الغير قانونية.

وأشار أبو سرور إلى أن الفعاليات مع مؤسسات المخيم اشتملت على ورشات وأنشطة توعوية للأهالي والطلبة على حد سواء من أجل حماية المجتمع.

وقدم عزام العزة من المباحث العامة ومكافحة المخدرات بالشرطة عن أشكال المخدرات ومظاهر الإدمان على الطلبة وكيفية تعرف الأهالي على السلوكيات الصحية والتصرفات للطلبة الذين يمكن أن تظهر على المدمنين.

وأشار العزة لآليات وطرق التعامل ومتابعة الطلبة وكيفية التعامل معهم.

كما قدم ضباط المرور شرحا للطلبة عن القواعد المرورية ومخاطر الظواهر السلبية مثل السيارات والدراجات الغير قانونية على الطلبة وحياتهم وحياة الآخرين.

من جهتهم، عبر الأهالي وأولياء الأمور في المخيم عن شكرهم للشرطة واللجنة الشعبية وحركة “فتح” وفصائل المخيم ومؤسساته لتنظيم مثل هذه الفعاليات التي تساعدهم في حماية أبناءهم الطلبة..

وقالت براءة عبد المجيد أبو سرور إن هذه الفعاليات تساعدهم في حماية أبنائهم من أي مظاهر سلبية تستهدف الجيل القادم من خلال التعرف على سلوكيات ومظاهر صحية قد تظهر على الأبناء.

و  قالت براءة أبو سرور وهي ناشطة مجتمعية في المخيم إن عقد مثل هذه الورشات هو أمر بالغ الأهمية وسط التغيرات المتسارعة في المجتمع، مؤكدة على أهمية هذه الورشة في شرح السلوكيات الخاطئة وكيفية تجنبها, 


 

شارك هذا الخبر!