الشريط الاخباري

فلسطين تشارك في مؤتمر التعاون اللوكسمبورغي

نشر بتاريخ: 16-12-2022 | سياسة
News Main Image

لوكسمبورغ /PNN / تشارك دولة فلسطين إلى جانب عدد من الدول في افريقيا، وأميركا اللاتينية، وآسيا، في المؤتمر السنوي للتعاون اللكسمبورغي، الذي افتتحه وزير التعاون في الدوقية الكبري للكسمبورغ فرانك فايو.

وانقسم المؤتمر الذي مثل فيه دولة مستشار أول في سفارة فلسطين لدى بلجيكا ولوكسمبورغ حسان البلعاوي، إلى طاولتين مستديرتين تناولت الاولى انعدام الأمن الغذائي في الدول النامية في ظل أزمة المناخ، وتدهور الوضع الأمني في هذه الدول، وجائحة كورونا، وارتفاع أسعار الطاقة والمواد الغذائية على ضوء الأزمة الأوكرانية، فيما تناولت الثانية حقوق الأنسان والتحديات التي تفرضها في إطار التنمية والتعاون.

وفي بداية مداخلته شكر بلعاوي وزير التعاون في لوكسمبورغ والذي توجه لفلسطين مع فريق هام من وزارته في شهر ايلول الماضي واطلع بعينه على مجمل الأوضاع في الأرض الفلسطينية، في ظل سياسات تصعيد الاحتلال، واجتمع بالقيادة الفلسطينية وزار المشاريع التي تدعمها لوكسمبورغ، كما ِأشاد بذات الوقت بتصويت لوكسمبورغ في الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القرار الفلسطيني الداعي محكمة العدل الدولية لتقديم الرأي الاستشاري حول مشروعية الاحتلال الاسرائيلي.

وقال البلعاوي، إن سياسات الاحتلال الاسرائيلي المتصاعدة في العديد من الميادين هي السبب الرئيسي في إعاقة عملية التنمية المستدامة في فلسطين.

شارك هذا الخبر!