الشريط الاخباري

محدث:وصول موكب النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس و مطران الأقباط إلى بيت لحم

نشر بتاريخ: 06-01-2023 | محليات , متفرقات , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN-وصل موكب النائب البطريركي لشؤون الشباب والتنشئة المسيحية، المعتمد البطريركي لأبرشية القدس والأردن وسائر الديار المقدسة للسريان الأرثوذكس المطران مار انتيموس جاك يعقوب، صباح اليوم الجمعة، إلى بيت لحم قادما من القدس، للمشاركة في قداس منتصف الليل لمناسبة عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي .

واستقبل الموكب على بلاط ساحة المهد محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، ورئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ومدير عام شرطة المحافظة العميد ثابت السعدي، وقائد منطقة بيت لحم العميد ناضر عمر، وكاهن الرعية ووجهاء الكنيسة السريانية.

وتوجه الموكب صوب كنيسة العذراء للسريان الأرثوذكس في بيت لحم، حيث ترأس فيها صلاة خاصة، قبل أن يعود إلى نفس المسار الذي سلكه، وصولا إلى الجناح الخاص بكنيسة المهد، وهناك استقبل أبناء الرعية.

وقال المطران جاك يعقوب: أرى بيت لحم اليوم وهي تعيد التاريخ وهو يوم مولد السيد المسيح، وهي رمز للسلام والمحبة، مضيفا أننا بأمس الحاجة للفرح والسلام.

وفي ذات السياق قال النائب البطريركي لأقباط الارثوذكسي، رئيس الاساقفة الانبا انطونيوس، أتضرع إلى المولى عز وجل أن يمن على الشعب الفلسطيني بتحقيق أهدافه التي يناضل من أجلها، وهي الحرية والاستقلال، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة.

واضاف انطونيوس، في عيد الميلاد والسلام مولد ملك السلام نطلب السلام لكل العالم، وأتمنى من كل العرب أن يكونوا يدا واحدة، ففي الاتحاد قوة، وعندما نكون كذلك سنصل إلى ما نصبوا إليه.

ووصف مدينة بيت لحم بعروسة العالم، وهي تستقبل زوارها وتحتضنهم بالمحبة وتعيش أجواء الفرح والبهجة.

وكان موكب النائب البطريركي قد وصل اليوم الجمعة، الى ساحة المهد قادما من مدينة القدس، حيث جرى له استقبال رسمي حسب الستاتيكوس المتبع من قبل محافظ بيت لحم كامل حميد، وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة، رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد ثابت السعدي، وقائد بيت لحم العميد ناضر عمر، وعدد من وجهاء الطائفة.

بعد المصافحةً واصل الموكب مترجلا، بعدها دخل الى المقر الخاص للأقباط في داخل كنيسة المهد، استعدادا للمشاركة في قداس مناصف الليل.

 

شارك هذا الخبر!