الشريط الاخباري

الاحتلال يرتكب مجزرة في جنين... 9 شهداء بينهم "مسنة" والعديد من الإصابات بينها خطيرة

نشر بتاريخ: 26-01-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

جنين/PNN- أعلنت وزارة الصحة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين منذ، صباح اليوم الخميس، 9 شهداء بينهم سيدة مسنة، و20 إصابة بينها 4 بحالة خطيرة.

وأضافت في بيان صحفي، اليوم الخميس: الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، تبلغنا من الهلال الأحمر بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلائها حتى الآن.

وتابعت: الاحتلال الإسرائيلي أعاق دخول مركبات الإسعاف إلى داخل مخيم جنين لإنقاذ الجرحى.

وأكدت د. الكيلة أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

وأشارت إلى أنها دعت إلى اجتماع عاجل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، لوقف هذا العدوان والتدخل لإنقاذ حياة أبناء شعبنا.

وناشدت كافة المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي بضروري التحرك الفوري والعاجل لكبح الممارسات العنصرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الآن في جنين.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عن اسشهاد الشاب صائب عصام محمود ازريقي (24 عاما)، استشهد جراء إصابته برصاصة في الصدر، حيث كان وصل مستشفى ابن سينا بحالة حرجة.

وقطعت قوات الاحتلال التيار الكهربائي عن المخيم، ومنعت طواقم الاسعاف والصحفيين من دخوله، واستهدفت مركبة اسعاف بشكل مباشر.

وأعلنت مديرية تربية جنين عن تأخير دوام المدارس حتى الساعة التاسعة صباحا حفاظا على سلامة الطلبة.

ووصلت تعزيزات عسكرية للمخيم بعد أن اقتحمته قوة خاصة، وسط اشتباكات عنيفة تدور بينها وبين مجموعات المقاومة.

وتداول مواطنون مقطع فيديو لإسقاط طائرة "درون" بعد إطلاق النار عليها من قبل المقاومين، فيما أكد مسؤول أمني إسرائيلي لإذاعة الجيش إنها تابعة لجيش الاحتلال. 

شارك هذا الخبر!