الشريط الاخباري

شهيدان في جنين وغزة متأثرين بجراحهما برصاص الاحتلال

نشر بتاريخ: 23-02-2023 | PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN / اعلن فجر اليوم الخميس عن استشهاد شابين فلسطينيين متاثرين بحراحهما التي اصيبا بها في قطاع غزة وجنين في اوقات مختلفة.

وفي مخيم جباليا أعلنت مصادر طبية، الليلة الماضية، استشهاد طفل متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، قبل نحو عامين، شرق بلدة جباليا، شمال قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا بأن الطفل محمد سامي أبو العمرين من مخيم جباليا، استشهد متأثراً بجروحه الخطيرة التي أصيب بها خلال استهداف قوات الاحتلال لمجموعة من المواطنين كانوا يتظاهرون بشكل سلمي، قرب السياج العنصري الفاصل شرق البلدة.

وفي جنين أعلنت وزارة الصحة، فجر اليوم الخميس، استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين قبل نحو أسبوعين.
وأفادت "الصحة" أن الشاب محمد نبيل فوزي أبو صباح (29 عاما)، استشهد متأثرا بجروح حرجة جراء إصابته برصاص الاحتلال الحي في البطن، قبل نحو أسبوعين في جنين.

وباستشهاد الشاب أبو صباح، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقَوا منذ بداية العام الجاري برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين إلى 63 شهيدا، بينهم 4 برصاص المستوطنين، و13 طفلا، وأربعة مسنين، وأسير في سجون الاحتلال.

ووفقا لوزارة الصحة، فإن بداية هذا العام هي الأكثر دموية في الضفة الغربية منذ عام 2000 على الأقل، حيث لم يتم تسجيل هذا العدد من الشهداء (63 شهيدا) خلال الشهرين الأولين في الأعوام الـ 22 الماضية.

 

شارك هذا الخبر!