الشريط الاخباري

ما هي أبرز مواصفات «آيفون» المقبل؟

نشر بتاريخ: 05-03-2023 | منوعات
News Main Image

لندن/PNN- بدأت العديد من وسائل الإعلام الغربية في الحصول على معلومات وتسريبات تتعلق بالنسخة القادمة من هواتف آيفون، والتي ستحمل الاسم “آيفون 15” وسط ترقب من جمهور شركة «آبل» للهاتف الجديد الذي يقول البعض إنه سيكون قابلاً للطي وإنه سيشكل طفرة جديدة في الهواتف التي تنتجها الشركة.

وكشفت تسريبات حديثة عن تغييرات مهمة في جهاز “آيفون 15” المقبل، والذي يتوقع الكشف عنه في الخريف المقبل.

ووفق التسريبات التي نشرتها مواقع مختلفة تهتم بالأخبار التقنية فإن “آيفون 15” سيأتي بهيكل أنحف من النماذج السابقة، وبحواف منحنية أكثر، كما سيتم استبدال الأزرار الجانبية ذات النتوء بأخرى تعمل باللمس.
وقالت جريدة “دايلي ميل” البريطانية إن الهاتف الجديد سيحتوي على منفذ يو إس بي- سي" بدلا من “Lightning”.

وسيكون الإصدار “15 برو” أول “آيفون” يأتي بدون أزرار نهائيا، حيث سيتم حذف تلك المستخدمة لإيقاف تشغيل الهاتف والتحكم بالصوت والتقاط صور للشاشة وتفعيل “سيري”.

وبدلا من الأزرار المادية التي تتحرك، ستكون هناك أزرار لمسية، توفر إحساسا باللمس مثل الاهتزازات عندما يضغط المستخدمون بأصابعهم.

أما أبرز التحديثات الأخرى التي ستضعها شركة "آبل" في هواتف “آيفون 15” فما تسرب منها حتى الآن هو أن “آيفون 15 برو” سيحتوي على زجاج منحني قليلا حول الحواف، مما يوفر انتقالا أكثر سلاسة إلى الإطار.

كما أن نتوء الكاميرا في الخلف ستصبح أكثر سمكا من ذي قبل بسبب ترقية شركة «آبل» لنظام التصوير بأجهزة استشعار أو عدسات جديدة.

وتقول التسريبات أيضاً إن الحد الفاصل بين الشاشة والإطار سوف يكون إطاراً أرق من أجل تكبير شاشة 6.1 بوصة (بنفس حجم آيفون 14 برو العام الماضي). وسيتم الاحتفاظ بالشق الموجود في الجزء العلوي من الشاشة الذي يخفي الكاميرا الأمامية.

شارك هذا الخبر!