الشريط الاخباري

محدث- "حراك المعلمين" يعلن رفضه الـــ5% ويقرر الإضراب المفتوح حتى إشعار آخر

نشر بتاريخ: 06-03-2023 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- أعلن "حراك المعلمين" رفضه علاوة الـــ5%، التي أعلن عنها رئيس الحكومة الدكتور محمد اشتية، في مستهل جلسة الحكومة، صباح اليوم الإثنين، مؤكدا إستمرار الإضراب.

وقال الحراك في بيان له، وصل PNN نسخة عنه، نرفض علاوة الــ5% ونؤكد إستمرار الإضراب، لإنه لا يحقق أدنى المطالب.

وجاء في البيان:" المبادرة التي أعلنها رئيس الوزراء اليوم أقل ما يمكن وصفها به بأنها كارثة بكل المقاييس، وإن كانت يرونها حلا ومخرجا فنحن نراها ذلا وهوانا".

وقال:" قررنا الإضراب المفتوح حتى إشعار آخر أو تحقيق المطالب مع إثبات المعلمين والمعلمات حضورهم صباحا ثم المغادرة للسعي خلف أرزاقهم أو أي مجال آخر".

ودعا الحراك المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور ووجهاء العشائر وكافة فئات الشعب للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام مديريات التربية والتعليم المركزية يوم الخميس المقبل  عند الـ10 صباحا بنفس برنامج الأوقات السابقة.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية، أعلن أن الحكومة ستصرف علاوة طبيعة العمل للمعلمين بنسبة 5%، والنسبة نفسها للمهندسين والعاملين في المهن الصحية.

وشكر رئيس الوزراء، المعلمين الملتزمين بالدوام، ودعا الممتنعين إلى العودة إلى عملهم اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، والالتزام بتعويض الطلبة وفق خطة وزارة التربية والتعليم، حفاظا على سير العملية التعليمية.

شارك هذا الخبر!