الشريط الاخباري

مخيم عايدة : فتح تنظم يوم تطوعي لتنظيف المخيم وتطالب الانروا الايفاء بالتزاماتها اتجاه اللاجئين

نشر بتاريخ: 17-03-2023 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN / نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في مخيم عايدة يوم عمل تطوعي لتنظيف شوارع المخيم وجمع النفايات المتراكمة بالمخيم جراء استمرار اضراب موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الانروا منذ اسبوعين.

وانطلق العشرات من كوادر وانصار حركة فتح وابناء المخيم وعلى راسهم امين سر فتح بالمخيم مروان فرارجة حيث قاموا بتنظيف الشوارع وجمع النفايات المتراكمة بشوارع وازقة المخيم ونقلها الى الحاويات التي يجمعها مجلس الخدمات المشتركة للنفايات الصلبة بمحافظة بيت لحم.

واكدت حركة فتح ان هذه الفعالية تهدف لتنظيف شوارع المخيم وحماية بيئة وصحة المخيم واللاجئين كما اكدت انها تقف مع اتحاد الموظفين العرب في الانروا وتؤكد اسنادها لمواقفه مع التشديد على اتخاذ خطوات اسنادية لهم وضد تقليصات الانروا خلال الايام المقبلة. 

وقال مروان فرارجة امين سر فتح بالمخيم في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان هذه الفعالية اتت بعد اسبوعان من موظفي الانروا مما ادى لتراكم النفايات مع التاكيد على ان هذه الفعالية تاتي لحماية صحة اهالي المخيم حيث تراكمت النفايات في المخيم بشكل كبير يضر ببيئة وصحة المخيم.

واوضح الفرارجة ان فتح وفعاليات المخيم تؤكد على رفضها لممارسات وكالة الغوث وتقليصاتها للخدمات المقدمة كما تؤكد دعمها لموظفين الانروا ورفضها لسياسة التقليصات بكافة اشكالها مشددا على ان هذه الفعالية ليست بديلا عن خدمات الانروا التي يتوجب عليها القيام بمسؤولياتها والايفاء بالتزاماتها اتجاه جموع اللاجئين والموظفين فيها.


ولاقت الفعاليات ترحيب المواطنين في المخيم الذين هبوا ايضا لمساعدة متطوعي حركة فتح وقدموا لهم المشروبات وعبروا عن شكرهم لحركة فتح على هذه اللفتة.

شارك هذا الخبر!